afdalsex.com

xnxxarabsex.com

sexsaoy.com

الموسوعة العلمية

اكتشاف غرفة خفية بالهرم الأكبر

أكدت صحيفة ” التليجراف ” البريطانية أنه تم اكتشاف غرفة خفية بالهرم الأكبر فى الجيزة ؛ مشيرة إلى أن هذه الغرفة المكتشفة حديثا هى الأولى منذ القرن التاسع عشر ؛ والتى قد تسلط مزيدا من الضوء على تاريخ الفراعنة.

ووفق مقال نشرته مجلة ” نيتشر” فإن الفريق الدولى أعلن أن جزءا مفرغا يبلغ عمقه نحو 30 مترا له مقطع عرضي مماثل، ولم يتضح بعد ماهو الهدف من تلك الغرفة، كما لم يعرف بعد ما إذا كان بناؤها لغرض محدد أم لا.

ووفق “التليجراف” فقد توصل العلماء إلى هذا الاكتشاف بواسطة الأشعة الكونية، فيما تم تسجيل سلوك الجسيمات غير الذرية ” المونات ” والتى تقوم باختراق الصخور وهى مماثلة تماما للأشعة السينية إلا أنها أعمق بكثير.

ودعا العلماء المشاركون فى المسح إلى البحث عن أى ” اختراق” فيزيائى يمكنه تسليط الضوء على استخدام ” فيزياء الجسيمات الحديثة” وأهميته فى علم الآثار.

من جهته أكد مهدى الطيوبى مؤسس مشارك فى مشروع ” سكان بيراميدز” – مسح الأهرامات – ورئيس معهد الحفاظ على التراث أن ماتم التوصل إليه أمر رائد، مضيفا أن الغرفة قد تكون أحادية أو متصلة بعدة هياكل ؛ خاصة وأن تلك الغرفة مخفية منذ عهد بناء الهرم.

جدير بالذكر أن أهرامات الجيزة أحد عجائب الدنيا الباقية من العالم القديم كغرفة دفن ملكية بينت منذ 4500 عام، ومازال الخبراء منقسمين حول كيفية بنائها.

وأثار العام الماضي “المسح الحرارى” اختلافا كبيرا فى الهرم الأكبر عقب الكشف عن ثلاثة أحجار متجاورة بقاعدته التى سجلت درجة أعلى من غيرها.

يشار إلى أن الهرم الأكبر يعرف باسم ” خوفو ” وهو فرعون حكم بالأسرة الرابعة (2509- 2483) قبل الميلاد ؛ ويمكن لزوار الهرم الأكبر الوصول إلى الهرم من خلال نفق ملتوى ؛ فيما لا تتصل الغرفة المكتشفة حديثا بأى غرف داخلية أخرى.


روابط نرشحها لكم

لقرار التقويم الشامل اضغط هنا

لتحميل الكتب المدرسية اضغط هنا

لتدريب ترقية المعلمين اضغط هنا

للإطلاع على أخبار محافظتك اختر المحافظة من الجدول

القاهرة

الإسكندرية

الشرقية

الجيزة

الغربية

المنوفية

القليوبية

البحيرة

كفر الشيخ

البحر الأحمر

الوادي الجديد

السويس

أسوان

أسيوط

قنا

سوهاج

الفيوم

المنيا

شمال سيناء

جنوب سيناء

بني سويف

بورسعيد

الدقهلية

مطروح

الأقصر

دمياط

الإسماعيلية

عبدالله العزازي

مدير التحرير .. باحث بالدراسات العليا قسم التربية الخاصة

مقالات ذات صلة

تم إكتشاف مانع الإعلانات في متصفحك

برجاء تعطيل مانع الإعلانات لتصفح الموقع بشكل أفضل وكذلك دعم الموقع في الإستمرار، بعد التعطيل قم بعمل إعادة تحميل (Refresh) للصفحة