اللهم انصر إخواننا في فلسطين ❤️🇵🇸🇵🇸

الامتحانات

وزارة التعليم : امتحان اللغة الأجنبية الأولى لطلاب الثانوية العامة يقيس مهارات اللغة

امتحانات
الرابط الدائم: https://www.egymoe.com/13073/ مشاهدة المقالة

قالت وزارة التربية والتعليم، إن امتحان اللغة الأجنبية الأولى لطلاب الثانوية العامة، اليوم يتكون من تسعة أسئلة تقيس مهارات اللغة، موضحة أن السؤال الأول يضم أربعة جزئيات عن مواقف مختلفة من الحياة اليومية، بينما جاء السؤال الثانى لقياس الوظائف اللغوية للطلاب من خلال موقفين.

وضم  الامتحان ستة عشر جزئية اختيار من متعدد ومقسمة إلى 8 جمل عن القواعد ومثلها عن المفردات اللغوية، كما جاء السؤال الرابع يحتوى على ست جمل يقوم فيها الطالب بتحديد الخطأ وتصويبه، كما جاء السؤالان الخامس والسادس عبارة عن قطعتى فهم يلى كل منهما خمسة أسئلة، قائمة على الاستنتاج وربط العلاقات والتعرف على مرجعية الضمائر المشار إليها.

وأوضحت وزارة التربية والتعليم، أن السؤال السابع يحتوى على تسعة جزئيات عن القصة المقررة، وكان السؤال الثامن عن التعبير الإنشائى وموضوعه “هل أصبحت القراءة عادة قديمة؟” السؤال التاسع والأخير ترجمة يتكون من قطعتين قصيرتين، الأولى من الإنجليزية للعربية ثم جملتين من العربية إلى الإنجليزية.

الرابط الدائم: https://www.egymoe.com/13073/ مشاهدة المقالة
إظهار المزيد

عبدالله العزازي

مدير التحرير .. باحث بالدراسات العليا قسم التربية الخاصة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

تم إكتشاف مانع الإعلانات في متصفحك

برجاء تعطيل مانع الإعلانات لتصفح الموقع بشكل أفضل وكذلك دعم الموقع في الإستمرار، بعد التعطيل قم بعمل إعادة تحميل (Refresh) للصفحة