اللهم انصر إخواننا في فلسطين ❤️🇵🇸🇵🇸

التعليم العام

امتحانات مسابقة الوزارة بين التأجيل والمماطلة

أعلنت وزارة التربية والتعليم أنه خلال الساعات القليلة القادمة  وتارة خلال الأيام القليلة القادمة سيتم إرسال رسائل sms للمتقدمين المقبولين في مسابقة تعيين 30 ألف وذلك على الهاتف المحمول الخاص بهم، وكذلك نشر أسماء جميع المتقدمين المقبولين في المسابقة على الموقع الإلكتروني للوزارة وأمام كل منهم موعد ومكان أداء هذه الاختبارات.

ويؤدي تفاوت المواعيد إلى خشية المتقدمين من تأجيل الامتحانات أو إلغائها

أما بالنسبة لطريقة أداء الاختبارات فأشارت الوزارة أن جميع هذه الاختبارات ستكون on line في أربع مواد وهي التخصص وتمثل درجاته 60% من مجموع درجات الامتحان وإذا تم اجتيازه سيتم استكمال باقي الامتحانات الأخرى في المواد الثلاثة المتبقية وهي التربوي وتمثل درجاته حوالي 20% من مجموع الدرجات والحاسب الآلي ويمثل درجاته 10% من مجموع الدرجات واللغة الإنجليزية ويمثل درجاته 10% من مجموع الدرجات.

يُذكر أن الوزارة حددت 4 قواعد للمفاضلة بين المتقدمين وفقًا للقانون رقم 155 لسنة 2007، بحيث تكون الأولوية للحاصلين على الدرجات الأعلى بالامتحانات، ثم الحصول على مؤهلات عليا مثل “الماجستير والدكتوراه”، بعدها التقدير التراكمي الذي حصل عليه المتقدم خلال دراسته بالجامعة، ثم الأقدم تخرجًا ويليه الأقدم سنًا.

as

إظهار المزيد

عبدالله العزازي

مدير التحرير .. باحث بالدراسات العليا قسم التربية الخاصة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

تم إكتشاف مانع الإعلانات في متصفحك

برجاء تعطيل مانع الإعلانات لتصفح الموقع بشكل أفضل وكذلك دعم الموقع في الإستمرار، بعد التعطيل قم بعمل إعادة تحميل (Refresh) للصفحة