اللهم انصر إخواننا في فلسطين ❤️🇵🇸🇵🇸

التعليم العام

ختام المنتدى التعليمي الأول للتعليم قبل الجامعي ببني سويف

في إطار توجيهات الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني بتلبية دعوة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمنتدي الشباب العالمي بشرم الشيخ بالتوجيه بعقد منتديات للشباب؛ وذلك لأهمية التواصل معهم ومعرفة مشاكلهم ومطالبهم والتحدث والاستماع إليهم وتوعيتهم وتثقيفهم وتدريبهم علي القيادة، وترسيخ روح الولاء والانتماء داخل نفوسهم.

شاركت أسماء الديب مساعد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني لشئون المديريات ومجموعة مدارس 30 يونيو فى فعاليات ختام المنتدي التعليمي الأول للتعليم قبل الجامعي والذي نظمته مديرية التربية والتعليم ببني سويف، بحضور المهندس شريف حبيب محافظ بني سويف، والعقيد محمود عبد المجيد المستشار العسكري للمحافظة، واللواء عصام العلقامي السكرتير العام للمحافظة، وإيناس صبحي مدير عام التعليم الإلكتروني، وسهام يوسف وكيلة مديرية التربية والتعليم ببني سويف، والمستشار أحمد عبد الجواد رئيس مجلس الأمناء والآباء والمعلمين على مستوى المحافظة، وقيادات التعليم بالمديرية التعليمية.

وأكدت الديب أن الهدف الأساسي من المنتدي التعليمي هو التواصل مع الشباب، ومناقشة مشكلاتهم في المراحل التعليمية المختلفة، والاستماع إلى مجموعة الحلول المقترحة من قبلهم حسب رؤيتهم وفكرهم، معربة عن سعادتها بالتواصل مع الشباب، وحضور ورش العمل معهم بالمنتدي الذي يعد الأول من نوعه.

أشارت الديب إلى أن فكرة المنتدى جاءت من منطلق الاستفادة من منتدي شباب العالم تحت رعاية الرئيس السيسي والذي يعد خطوة هامة في مجال دعم الشباب وفتح المجال والقنوات الحوارية والمجتمعية أمامهم للاستفادة من مقترحاتهم في مختلف المجالات ودعم المتميزين وثقل مهاراتهم وقدراتهم المتميزة؛ لإنتاج جيل جديد يمتاز بالثقافة والوعي والولاء والانتماء ليساهم بفاعلية في بناء وطنه برؤيتهم.

هذا وقد تضمن المنتدى العديد من المحاور: منها تنمية “الفرص الاستثمارية” لطلاب التعليم الفني بهدف ربطهم بسوق العمل، وصناعة المستقبل من خلال تشجيع البحث العلمي وتهيئة المناخ التعليمي لهذا الغرض، وآليات ومقترحات مواجهة الدروس الخصوصية ودعم المنظومة التعليمية في هذا الصدد، وإتاحة الفرص التعليمية (التعليم المجتمعي)، وخطوات دعم هذا المحور الهام.

جدير بالذكر، أنه تم تسليم شهادت تقدير للطلاب والمشرفين والمشاركين في المنتدي تقديرًا لهم على مجهوداتهم المشرفة في الإعداد، وتنظيم المنتدي بهذا الشكل المتميز، وتحفيزًا لهم على مواصلة العطاء والمشاركة العملية في تنفيذ الحلول المقترحة، والتوصيات الناتجة عن هذا المنتدي.

روابط نرشحها لكم

جداول الامتحانات جميع المحافظات اضغط هنا

لقرار التقويم الشامل اضغط هنا

لتحميل الكتب المدرسية اضغط هنا

لتدريب ترقية المعلمين اضغط هنا

للإطلاع على أخبار محافظتك اختر المحافظة من الجدول

القاهرة

الإسكندرية

الشرقية

الجيزة

الغربية

المنوفية

القليوبية

البحيرة

كفر الشيخ

البحر الأحمر

الوادي الجديد

السويس

أسوان

أسيوط

قنا

سوهاج

الفيوم

المنيا

شمال سيناء

جنوب سيناء

بني سويف

بورسعيد

الدقهلية

مطروح

الأقصر

دمياط

الإسماعيلية

إظهار المزيد

عبدالله العزازي

مدير التحرير .. باحث بالدراسات العليا قسم التربية الخاصة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

تم إكتشاف مانع الإعلانات في متصفحك

برجاء تعطيل مانع الإعلانات لتصفح الموقع بشكل أفضل وكذلك دعم الموقع في الإستمرار، بعد التعطيل قم بعمل إعادة تحميل (Refresh) للصفحة