اللهم انصر إخواننا في فلسطين ❤️🇵🇸🇵🇸

أخبار الجامعات

وزير التعليم العالي يستقبل المستشار التعليمى لسفارة جمهورية الصين الشعبية

وزير التعليم العالي
الرابط الدائم: https://www.egymoe.com/13622/

استقبل الدكتور السيد أحمد عبد الخالق وزير التعليم العالى صباح أمس الثلاثاء الدكتور/ هوا وين جيه المستشار التعليمى لسفارة جمهورية الصين الشعبية لدى مصر وذلك بمقر الوزارة.

وأكد الوزير خلال اللقاء على عمق العلاقات التاريخية التى تربط بين مصر والصين، مشيرا إلى أن التعاون المشترك بين البلدين فى المجال التعليمى سيزيد من فرص التعاون فى المجالات الأخرى.

وأشاد الدكتور عبد الخالق بالتجربة الصينية فى مجال النهوض بالتعليم العالى الفنىالفنى، مشيراً إلى ضرورة الاستعانة بالخبراء الصينين فى هذا المجال واضطلاعهم بشكل مباشر باصلاح بعض المعاهد الفنية من أجل دعم جهود مصر الرامية إلى تحقيق التنمية الاجتماعية والاقتصادية وتلبية احتياجات سوق العمل بتوفير عمالة فنية عالية المستوى.

وطالب الوزير بأهمية انشاء منتدى لرؤساء الجامعات المصرية الصينية على غرار منتدى رؤساء الجامعات الصينية العربية، على أن يكون الانعقاد بالتوالى بين مصر والصين، وذلك لتبادل الأفكار والرؤى والتجارب بين الجامعات المصرية والصينية، مشيراً إلى أن الجامعات الصينية تعد من أكثر الجامعات التى تم إبرام اتفاقيات بينها وبين الجامعات المصرية.

كما أكد د. عبد الخالق على حرص وزارة التعليم العالى على استقبال أعداد أكثر من الطلاب الصينيين الوافدين لدراسة اللغة العربية بالمراكز الجامعية المصرية من أجل زيادة فرص التقارب بين الجانبين. ووعد الوزير بتذليل كافة الصعوبات التى تواجه الطلاب الصينيين الدارسين بالجامعات المصرية وخاصة طول الإجراءات.

وخلال اللقاء تم التأكيد على عدد المنح الدراسية المقدمة من الصين لمصر والتى تصل إلى 100 منحة سنويا.

كما أعرب الوزير عن سعادته بالتعاون البناء بين الجامعات الصينية والمصرية، وبصفة خاصة جامعة قناة السويس والذى أثمر التعاون بينهما عن توقيع اتفاقية إنشاء معهد فنى صينى فى مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بالتعاون مع معهد بكين على أن يكون مقر المعهد مدينة الإسماعيلية.

ومن جانبه أكد المستشار التعليمى الصينى حرص بلاده على زيادة آفاق التعاون مع مصر فى ظل العلاقات الطيبة التى تجمع بين الشعبين المصري والصينى، مشيراً إلى أن الفترة المقبلة ستشهد جهودا مكثفة لتعميق العلاقات بين البلدين.

شهد اللقاء الدكتور حسام الملاحى رئيس قطاع الشئون الثقافية والبعثات، والسيدة منال كمال رئيس الإدارة المركزية للتعاون الثقافى.

 

الرابط الدائم: https://www.egymoe.com/13622/
إظهار المزيد

عبدالله العزازي

مدير التحرير .. باحث بالدراسات العليا قسم التربية الخاصة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

تم إكتشاف مانع الإعلانات في متصفحك

برجاء تعطيل مانع الإعلانات لتصفح الموقع بشكل أفضل وكذلك دعم الموقع في الإستمرار، بعد التعطيل قم بعمل إعادة تحميل (Refresh) للصفحة