اللهم انصر إخواننا في فلسطين ❤️🇵🇸🇵🇸

التعليم العام

وزارة التعليم تدرس مشروع تعاون لإعادة نشر عدد من القيم فى المدارس

وزارة التعليم
الرابط الدائم: https://www.egymoe.com/13695/

التقى الدكتور محب الرافعى وزير التربية والتعليم بفضيلة الشيخ على جمعة رئيس مجلس أمناء مؤسسة مصر الخير، ومحمد الرفاعى رئيس مؤسسة أجيال مصر لتنمية الشباب والنشء، لتقديم مشروع تعاون بين الوزارة والمؤسستين فى إعادة نشر عدد من القيم فى المدارس.

وأكد الدكتور محب الرافعى وزير التربية والتعليم أن الوزارة أعدت لائحة الانضباط المدرسى المحددة لحقوق وواجبات الطلاب، ولتحديد العلاقة بين المعلم والطالب، وتستهدف اللائحة تحقيق الانضباط ومواجهة العنف داخل المدارس وحظر الخروج عن التقاليد فى التعامل بين الطلاب والمدرسين وأولياء الأمور، مشيرًا إلى أن هذه اللائحة تضم جانبا وقائيا وجانبا علاجيا، ويتم توقيع ولى الأمر عليها، ويتم متابعتها من خلال لجنة من الإدارة المركزية للمتابعة وتقويم الأداء.

وأشار الوزير إلى أن الوزارة بصدد عمل خريطة المدى والتتابع والتى يقوم مركز المناهج التربوية بتحليل المناهج، من الصف الأول الابتدائى وحتى الثالث الثانوى، موضحا أن المركز يقوم بتحديد المعلومات بكل منهج فى جميع الصفوف لعدم تكرارها ولتحقيق الهدف الأساسى وهو القضاء على الحشو والتكرار بالمناهج الدراسية، لافتا إلى أنه بعد دراسة المشروع يمكن أن يتم تضمين هذه القيم فى المناهج.

ومن جانبه أكد الشيخ على جمعة أن القيم الإنسانية هى المرجع والموجه الأساسى لسلوك الإنسان وهى مرتبطة بوجود البشر حيث تحدد اتجهاته وميوله وتصرفاته المختلفة، مشيرًا إلى أن لكل مجتمع مجموعة من القيم التى تحكمه وتوجه ثقافته، حيث تعتبر القيم من المكونات الأساسية للثقافة بمفهومها الواسع الذى يشمل عادات وتقاليد ذلك المجتمع.

وتم خلال اللقاء مناقشة التعاون فى إعادة نشر عدد من القيم التى تساعد فى تكوين وترابط المجتمع والتى تساعده على النهوض من خلال حملة يساهم بها العديد من المتطوعين الشباب بعنوان ” قيم وحياة” داخل بعض المدارس من خلال 11 قيمة إنسانية، وهذه القيم هى السلام، والنزاهة، والمسئولية، والتواضع، والاتحاد، والسعادة، والتعاون، والصدق، والبساطة، والمحبة، والاحترام، على أن يتم هذا عن طريق أنشطة مختلفة عن طريق التعلم النشط.

 

الرابط الدائم: https://www.egymoe.com/13695/
إظهار المزيد

عبدالله العزازي

مدير التحرير .. باحث بالدراسات العليا قسم التربية الخاصة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

تم إكتشاف مانع الإعلانات في متصفحك

برجاء تعطيل مانع الإعلانات لتصفح الموقع بشكل أفضل وكذلك دعم الموقع في الإستمرار، بعد التعطيل قم بعمل إعادة تحميل (Refresh) للصفحة