اللهم انصر إخواننا في فلسطين ❤️🇵🇸🇵🇸

التعليم العام

التعليم تطلق المسابقة المحلية للروبوت FLL للتأهيل للمسابقة العالمية السنوية الدولية للبرمجة وتصميم الروبوت

تحت رعاية وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، ووزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، بحضور كل من إيناس صبحي مدير عام الإدارة العامة للتعليم الإلكتروني والدكتورة داليا جمال مدير إدارة دعم الإبداع، تم عقد ورشة عمل خاصة بالمسابقة العالميةFLL السنوية الدولية للبرمجة وتصميم الروبوت بمركز الإبداع التكنولوجى وريادة الأعمال التابع لهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات “ايتيدا”؛ وذلك في حضور عدد (١٧) مركز للتطوير التكنولوجي بالمديريات التعليمية علي مستوي الجمهورية لعدد (30) مدرسة حكومية.

وأوضحت إيناس صبحى أن المسابقة تدور حول موضوع جديد يطرح كل عام لمشاكل حقيقية عالمية، حيث تعمل الفرق المشاركة لإيجاد حلول لهذه المشكلات وتتكون هذه الفرق من 3 إلى 10 أعضاء ومشرف للفريق، ويكون سن أعضاء الفرق يتراوح من 9 وحتي 16 سنة.

وأضافت صبحى أن المسابقة تعتمد بالدرجة الأولي على العمل الجماعي حيث مر فيها الطلاب بالعديد من الخبرات العملية والعلمية التي تصقل شخصية المتسابقين، وتنمي حب التعلم لديهم.

وأشارت صبحى إلى أن الجهة الممثلة لمنظمة فيرست ليجو تقوم في كل دولة بعمل بطولة محلية تشارك فيها الفرق على مستوى الدولة والمنطقة العربية والمستوى الدولي إذ يصل عدد الدول المشاركة إلى حوالي 80 دولة .

وفى نفس السياق أوضحت صبحى أنه يتم فى هذا العام مناقشة الطلاب مشكلة المياة ويقدمون حلول إبداعية جديدة لها والتي تعد من أهم مشاكلنا حاليًا، وتقام المسابقة في مصر منذ عام 2005 ويشارك فيها هذا العام 150 فريق من مختلف محافظات مصر بإجمالي 1500 طالب، حيث أن المسابقة المحلية ستقام هذا العام بالقرية الذكية.

وجدير بالذكر أن مصر تستضيف هذا العام البطولة العربية الحادية عشر للروبوت في نهاية شهر مارس القادم بمدينة شرم الشيخ بمشاركة 1200 طالب من 14 دولة عربية.

روابط نرشحها لكم

جداول الامتحانات جميع المحافظات اضغط هنا

لقرار التقويم الشامل اضغط هنا

لتحميل الكتب المدرسية اضغط هنا

لتدريب ترقية المعلمين اضغط هنا

للإطلاع على أخبار محافظتك اختر المحافظة من الجدول

القاهرة

الإسكندرية

الشرقية

الجيزة

الغربية

المنوفية

القليوبية

البحيرة

كفر الشيخ

البحر الأحمر

الوادي الجديد

السويس

أسوان

أسيوط

قنا

سوهاج

الفيوم

المنيا

شمال سيناء

جنوب سيناء

بني سويف

بورسعيد

الدقهلية

مطروح

الأقصر

دمياط

الإسماعيلية

إظهار المزيد

عبدالله العزازي

مدير التحرير .. باحث بالدراسات العليا قسم التربية الخاصة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

تم إكتشاف مانع الإعلانات في متصفحك

برجاء تعطيل مانع الإعلانات لتصفح الموقع بشكل أفضل وكذلك دعم الموقع في الإستمرار، بعد التعطيل قم بعمل إعادة تحميل (Refresh) للصفحة