اللهم انصر إخواننا في فلسطين ❤️🇵🇸🇵🇸

التعليم العام

وزير التعليم يلتقي بالمدير الجديد لمكتب التعليم بالـ USAID

بالفيديو . كلمة وزير التربية والتعليم بمناسبة الاستعدادات لبدء امتحانات الثانوية العامة
الرابط الدائم: https://www.egymoe.com/13852/

أكد الدكتور محب الرافعي وزير التربية والتعليم أن مدارس الـ STEM تجربة متميزة وسيتم التوسع فيها في الفترة القادمة، مشيرًا إلى أنه في سبتمبر القادم سيتم افتتاح 3 مدرارس STEM في الدقهلية وأسيوط والإسكندرية، وهناك تفكير في زيادتها في الفترة القادمة بواقع مدرسة في كل محافظة، موضحا أن مدارس الـ STEM ساهمت في تشكيل عقليات متميزة لطلابها.

جاء ذلك خلال لقاء الوزير بالسيدة كاتي دونوهو المدير الجديد لمكتب التعليم بالوكالة الأمريكية للتنمية الدولية. حضر اللقاء الدكتورة هالة الصيرفي مدير برامج التعليم بالوكالة، والدكتورة نرمين النعماني منسق التعاون الدولي بالوزارة.

قال الوزير إن وزارة التربية والتعليم تسعى إلى مزيد من التعاون مع الوكالة في عدة مجالات منها التوسع في مدارس الـ STEM، لافتا إلى أن نجاح هذه المدارس يرجع إلى الشراكة الفعالة بين الوزارة والوكالة، والتعاون في تدريب المعلمين، وتدريب مديري المدارس خاصة في المدارس الابتدائية، وكذلك التعاون في مجال صيانة المدارس لتحقيق الجودة بها.

وطالب الوزير خلال اللقاء بالتوسع في نوادي العلوم بالمدارس لأنها ناجحة جدا، موضحًا أنها متاحة للطلاب بداية من الصف الأول الإعدادي وتؤهل الطلبة لدخول الـSTEM  ، كما طالب بالتركيز على المدارس  في العشوائيات لجعلها نموذجا في تغيير الطلبة وتوجهاتهم إلى الأفضل، وكذلك الاهتمام بالمدارس الأكثر احتياجا، والتعاون مع الوكالة في تأسيس البنية التكنولوجية في المدارس.

ومن جانبها أعربت دونوهو عن سعادتها بالتعاون المثمر بين وزارة التربية والتعليم والوكالة، مطالبة بالمزيد من التعاون في الفترة القادمة.

 

الرابط الدائم: https://www.egymoe.com/13852/
إظهار المزيد

عبدالله العزازي

مدير التحرير .. باحث بالدراسات العليا قسم التربية الخاصة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

تم إكتشاف مانع الإعلانات في متصفحك

برجاء تعطيل مانع الإعلانات لتصفح الموقع بشكل أفضل وكذلك دعم الموقع في الإستمرار، بعد التعطيل قم بعمل إعادة تحميل (Refresh) للصفحة