اللهم انصر إخواننا في فلسطين ❤️🇵🇸🇵🇸

التعليم العام

أولياء الأمور والخبراء يرفضون تهميش الوزارة لدورهم بالعملية التعليمية

بقلم / مجدي مدحت

طالب “إئتلاف تحيا مصر بالتعليم” وزارة التربية والتعليم بعدم تهميش دور الخبراء وأولياء الأمور بالعملية التعليمية حيث إستاء قطاع كبير جدآ من أولياء الأمور والخبراء ومن يهتمون بالعملية التعليمية بمصر ما تنتهجة الوزارة من أسلوب لتمرير منظومة التطوير الجديدة دون عرضها ومناقشتها فى مؤتمر قومى يحضره كل من يهتم بالشأن التعليمى ..

حيث تنوى الوزارة عقد هذا المؤتمر مع بداية العام الدراسى الجديد مما لا يجعل مجال لمناقشتة ودراسة أولياء الأمور والخبراء إلى إمكانية تنفيذة على أرض الواقع ..

وفى تصريحات سابقة لوزير التربية والتعليم تم الإشارة إلى الإنتهاء من أركان منظومة التطوير الجديدة والتى تشمل جميع المراحل وأيضآ الثانوية التراكمية والتى ستطبق تجريبيآ بالترم الثانى على بعض المدارس ..

ونحن إذ نطالب الوزارة بسرعة عقد هذا المؤتمر القومى بأجازة منتصف العام الدراسى ليحضرة الجميع ويتم عقد المؤتمر لمدة أسبوع حتى يتثنى للوزارة عرض رؤيتها كاملة بشكل موسع على جميع من يتخوفون من تطبيق هذا التطوير ومناقشتة ومدى صالحيتة لمجتمعنا المصرى ..

نعلم جيدآ أن الوزارة تريد إحداث نقلة تكنولوجية بتعليمنا المصرى لأجل أولادنا ولكنها أحيانآ تنسى إنهم من يدفعون ثمن تلك الأفكار والمقترحات والخطط التى هى غالبآ تتعارض مع قدرات وطموحات ومستوى الكثيرين والذى يعتمدون إعتمادآ كليآ على التعليم الحكومى المجانى .. لأنه بمنتهى البساطة حق دستورى لكل طالب ومواطن مصرى ..

فأجازة منتصف العام يا سادة هيا سبيلنا الوحيد لنفض الغبار عن أعينا جميعآ وفى حالة عدم إستجابة الوزارة لتلك المشاركة المجتمعية سنكون بذلك نكتب الفشل لمشروع التطوير الذى من الممكن أن نجد ما يناسبنا منه ونجد ما يتعارض معنا ..

فنرجوا أن لا تهملوا مطلبنا هذا ..

وفقكم الله دائمآ لما فيه الصالح لأبنائنا الطلاب وأرشدكم إلى الصواب دائمآ .

روابط نرشحها لكم

جداول الامتحانات جميع المحافظات اضغط هنا

لقرار التقويم الشامل اضغط هنا

لتحميل الكتب المدرسية اضغط هنا

لتدريب ترقية المعلمين اضغط هنا

للإطلاع على أخبار محافظتك اختر المحافظة من الجدول

القاهرة

الإسكندرية

الشرقية

الجيزة

الغربية

المنوفية

القليوبية

البحيرة

كفر الشيخ

البحر الأحمر

الوادي الجديد

السويس

أسوان

أسيوط

قنا

سوهاج

الفيوم

المنيا

شمال سيناء

جنوب سيناء

بني سويف

بورسعيد

الدقهلية

مطروح

الأقصر

دمياط

الإسماعيلية

إظهار المزيد

عبدالله العزازي

مدير التحرير .. باحث بالدراسات العليا قسم التربية الخاصة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

تم إكتشاف مانع الإعلانات في متصفحك

برجاء تعطيل مانع الإعلانات لتصفح الموقع بشكل أفضل وكذلك دعم الموقع في الإستمرار، بعد التعطيل قم بعمل إعادة تحميل (Refresh) للصفحة