الرئيسية » التعليم العام » التعليم تواصل انطلاق فعاليات "مبادرة قوتنا في مصريتنا "من محافظة الجيزة

التعليم تواصل انطلاق فعاليات "مبادرة قوتنا في مصريتنا "من محافظة الجيزة

25550576 1809221882441884 8546923097722625476 n التعليم تواصل انطلاق فعاليات مبادرة قوتنا في مصريتنا من محافظة الجيزة

صرح الإعلامى أحمد خيري المتحدث الرسمى باسم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى أن الوزارة اطلقت فعاليات مبادرة "قوتنا في مصريتنا" من مدرسة السعدية العسكرية والرياضية بمحافظة الجيزة، تحت رعاية وتوجيهات الدكتور طارق شوقي وزير التربية التعليم والتعليم الفني وبالتعاون مع وزارة الدفاع المصرية ممثلة فى قيادة قوات الدفاع الشعبي والعسكري، مؤكدًا على أن المبادرة استهدفت عدد (300) طالب وطالبة من المدارس العسكرية والمدارس الرياضية الإعدادية والثانوية الرياضية (بنين، وبنات).

حضر الفعاليات كل من: ( المستشار العسكري هاني محمد والعميد أركان حرب خالد محمد والنقيب محمد احمد ) ممثلين عن قيادة قوات الدفاع الشعبي والعسكري، والدكتورة منى مصطفى يحيي مدير عام التنمية الرياضية والعسكرية، وسعيد عبدالله وكيل مديربة الجيزة، وسلوي أبو غزال مدير عام الشئون التنفيذية بالجيزة، ومجلس أمناء المحافظة، وموجهي الأنشطة بالجيزة، ومديري ومدرسي المدارس المستهدفة.

وفى سياق متصل، أكدت الدكتورة منى مصطفى أن مصر أرض الأمن والأمان، وصاحبة حضارة إنسانية صدرتها للعالم، مشيرة إلى أن قوة مصر نابعة من وحدة شعبها وتكامل وتضافر أدوار مؤسسات الدولة المختلفة، وأن دور مصر ريادي ومستمر بسواعد شبابها فهم يقودون التنمية المستدامة برؤية جديدة وفكر جديد.

وخلال المبادرة ألقي العميد أركان حرب خالد محمد السيد من قيادة قوات الدفاع محاضرة عن حروب الجيل الرابع وأنواع أجيال الحروب وكيف تؤثر حروب الجيل الرابع على الأمن القومي وعلى منطقة الشرق الأوسط والعالم العربي وكيفية التصدي لها، وتناولت المحاضرة شرح العديد من المصطلحات الجديدة المتدوالة عبر وسائل الإعلام المختلفة وشبكات التواصل الاجتماعي.

وتحدث عن كيفية استخدام جميع وسائل التكنولوجيا الحديثة وجميع البرامج والتطبيقات الإلكترونية والتحكم في صناعة الخبر واستخدام منظمات المجتمع المدني الممولة في الحروب النفسية وإفشال الدول لصالح دول معادية.

وفي نهاية المحاضرة وجه على أنه لابد من التأكد من مصادر المعلومات ونوعها والتفكير والتدبر قبل تدوال المعلومات، وأن مصر تقود حرب ضد الإرهاب والتطرف، وفي نفس الوقت تقود التنمية وهذا يدل على قوة مصر وأن قوتنا في مصريتنا وفي وحدتنا.

كما تضمن اللقاء "بانوراما عن حرب أكتوبر " من مدرسة أبو الهول القومي، و"عرض فرعوني لذوي القدرات الفائقة" من مدرسة أمل لبنان، واسكتش "مين يقدر على قلبي" من مدرسة الصفا الخاصة، وعروض رياضية "للجمباز وفنون قتال للكاراتية، وسلاح الشيش، وعرض بالسلاح الصامت لفنون المهارات القتالية" وكورال لطلاب مدرسة السعدية العسكرية والرياضية، وعرض رياضي من طالبات مدرسة شتا.

روابط نرشحها لكم

جداول الامتحانات جميع المحافظات اضغط هنا

لقرار التقويم الشامل اضغط هنا

لتحميل الكتب المدرسية اضغط هنا

لتدريب ترقية المعلمين اضغط هنا

للإطلاع على أخبار محافظتك اختر المحافظة من الجدول

القاهرة

الإسكندرية

الشرقية

الجيزة

الغربية

المنوفية

القليوبية

البحيرة

كفر الشيخ

البحر الأحمر

الوادي الجديد

السويس

أسوان

أسيوط

قنا

سوهاج

الفيوم

المنيا

شمال سيناء

جنوب سيناء

بني سويف

بورسعيد

الدقهلية

مطروح

الأقصر

دمياط

الإسماعيلية