اللهم انصر إخواننا في فلسطين ❤️🇵🇸🇵🇸

التعليم العام

ننشر شكوى المعلمين من تصحيح “السادس الابتدائي”

ريم محمود

تضرر المعلمون من قرار وزارة التربية والتعليم بتحويل الصف السادس الابتدائي من شهادة إلى عام نقل عادية، مما جعل المعلمين يقوموا بالتصحيح خارج مدارسهم، مؤكدين أن ذلك يشكل عبئ كبير عليهم خاصة هذه الأيام خلال تصحيح امتحانات الصف السادس الابتدائي وإلغاء الكنترول الخاص به.

وقال حسام قنديل معلم من محافظة المنوفية، إنه لا يعرف غرض الوزارة من أن يقوم معلم الصف السادس الابتدائي بالملاحظة داخل مدرسته والتصحيح خارج مدرسته في نفس اليوم قائلا: إن كل ذلك يكون دون مقابل مادى، وأنه يقوم بدفع مصاريف المواصلات والتنقل من مدرسة الي مدرسة من حسابه الخاص موجها رسالة الي وزارة التربية والتعليم واللي متل سبظل إهمال واجبات وحقوق المعلم؟.

بينما قالت سها أحمد أحد معلمات الصف السادس الابتدائي، إنها من أشد المتضررين من تصحيح الصف السادس الابتدائي بعدما تم تحويله من شهادة الي سنة نقل عادية قائلة :”ازاى نقعد نلف علي المدارس ونصحح فيها .. طيب منا هلاحظ في مدرستي يبقي فين بقي الشفافية؟”.

وأضافت أنها كانت تقوم بالاعتذار عن التصحيح حينما كان السادس الابتدائي شهادة وكان المعلمين يأخذون أجر عليها، مؤكدة أن معلم المرحلة الابتدائية “مظلوم”.

وطالبت سها في تصريح خاص من وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بمساواة معلم المرحلة الابتدائية بمعلمين المرحلتين الاعدادية والثانوي، بالاضافة الي مطالبتهم بالتصحيح داخل مدارسهم.

بينما قالت سبيلة عابدين معلمة رياضيات بمحافظة كفر الشيخ، أن الملاحظة توجد فى مدارس المعلمين بينما يكون التصحيح هارج المدرسة مؤكدة أنه لا يوجد أى استفادة من هذا القرارعلي الاطلاق غير إرهاق المعلمين.

وكان الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم أعلن خلال مؤتمر صحفي له في شهر أغسطس الماضي بأن الصف السادس الابتدائي سيكون عام نقل عادية وليست شهادة وأن التصحيح سيكون لمعلمين من خارج المدرسة.

فيما قالت مصادر بديوان عام وزارة التربية والتعليم إن من يتضرر من القرار عليه إرسال شكوى رسمية لوزارة التربية والتعليم ويتم من خلالها النظر في الموضوع واتخاذ القرار المناسب الذي يعمل علي راحة المعلمين والمصلحة العامة.

روابط نرشحها لكم

جداول الامتحانات جميع المحافظات اضغط هنا

لقرار التقويم الشامل اضغط هنا

لتحميل الكتب المدرسية اضغط هنا

لتدريب ترقية المعلمين اضغط هنا

للإطلاع على أخبار محافظتك اختر المحافظة من الجدول

القاهرة

الإسكندرية

الشرقية

الجيزة

الغربية

المنوفية

القليوبية

البحيرة

كفر الشيخ

البحر الأحمر

الوادي الجديد

السويس

أسوان

أسيوط

قنا

سوهاج

الفيوم

المنيا

شمال سيناء

جنوب سيناء

بني سويف

بورسعيد

الدقهلية

مطروح

الأقصر

دمياط

الإسماعيلية

إظهار المزيد

عبدالله العزازي

مدير التحرير .. باحث بالدراسات العليا قسم التربية الخاصة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

تم إكتشاف مانع الإعلانات في متصفحك

برجاء تعطيل مانع الإعلانات لتصفح الموقع بشكل أفضل وكذلك دعم الموقع في الإستمرار، بعد التعطيل قم بعمل إعادة تحميل (Refresh) للصفحة