اللهم انصر إخواننا في فلسطين ❤️🇵🇸🇵🇸

مقالات تربوية

للصبر حدود يا معالى الوزير

بقلم / مجدي مدحت

لقد نفذ صبرنا لوعود سيادتك بالانتظار والتحلى بالصبر وعدم التدخل لحين عرض خطة الوزارة كاملة لتطوير المنظومة التعليمية وبالأخص الثانوية التراكمية التى كنت أعلنت عنها سيادتك فى مقتبل شهر يونيو الماضى وتوالت الوعود حتى مؤتمر شهر أغسطس الماضى

وفى كل مرة تقوم سيادتك بالتصريح بالتحلى بالصبر وتخبرنا أنكم عاكفون ومنهمكون فى التجهيز لمخرجات هذا التطوير ..ونجد تصريح هنا ولقاء هناك بالخطوط الرئيسية لتلك الخطة كما نجد مباركة صندوق النقد الدولى لهذا التطوير ومطالبتة بتطبيقة على باقى الدول العربية ..

كما تنتظر تلك الدول رؤية نجاح ذلك التطوير بمجتمعنا المصرى أم سيفشل حتى تستطيع أخذ القرار بتطبيقة بمجتمعها والذى يتخطى امكانياتها المادية واقتصادها امكانيات مجتمعنا المصرى بمراحل ..

ولا أعلم مدى إصرار سيادتك لتطبيق تكنولوجيا التابلت على طلاب المرحلة الثانوية رغم فشلها سابقا والحكم على 25 طالب بمحافظة دمياط بشهرين حبس و 200 جنيه غرامه لتبديدهم عهده الوزارة رغم كون جهاز التابلت كان هدية من الوزير قبل السابق فما هى ضمانات عدم تكرار مثل تلك الحادثة مرة أخرى ..

كما أوضح د. جمال شيحة رئيس لجنة التعليم بالبرلمان أن أفكار سيادتك حلم بعيد المنال وصعب التنفيذ ويفتقد لمقومات التنفيذ على أرض الواقع لسبب بسيط وهو أن ميزانية وزارة التعليم 80 مليار منهم 90% مرتبات فكيف ستتكفل الوزارة تكلفة تصنيع مليون تابلت مرحلة أولى بتكلفة مبدئية لا تقل عن 3 مليار جنية بخلاف مراكز الصيانة لتلك الأجهزة على مستوى الجمهورية ..

نعلم أن سيادتك صرحت بتكفل الرئاسة بمصاريف ذلك المشروع القومى ولكن ينسى الكثيرين أن خدمة الإنترنت على مستوى الجمهورية أقل ما يقال عنها إنها سيئة ومن تحذيرات الصحة والسلامة عن استخدام تكنولوجيا العصر عدم استخدام أجهزة الموبايل والتابلت واللاب توب لساعات طويلة حتى لا تؤثر على النظر والصحة البدنية

 ونحن كأولياء أمور نثنى أبنائنا الطلاب عن استخدام هواتفهم المحمولة والتى تعتمد على تكنولوجيا الاندرويد فترة الدراسة حتى لا تكون سببآ فى تعطيلهم عن مذاكراتهم وعن دراستهم ..

وتقوم سيادتك معالى الوزير من وقت للأخر بأتهامنا بأننا نبتز الوزارة للتصريح بخطة التطوير الجديدة وتصفنا بأننا هواه !! نعم معالى الوزير نحن هواه ولسنا مختصين ولكننا نعلم أشياء كثيرة لا تعلمها الوزارة ولدينا حلول لمشاكل كثيرة ولكن للأسف الوزارة لا تسمع الا لصوت نفسها فقط ..

روابط نرشحها لكم

جداول الامتحانات جميع المحافظات اضغط هنا

لقرار التقويم الشامل اضغط هنا

لتحميل الكتب المدرسية اضغط هنا

لتدريب ترقية المعلمين اضغط هنا

للإطلاع على أخبار محافظتك اختر المحافظة من الجدول

القاهرة

الإسكندرية

الشرقية

الجيزة

الغربية

المنوفية

القليوبية

البحيرة

كفر الشيخ

البحر الأحمر

الوادي الجديد

السويس

أسوان

أسيوط

قنا

سوهاج

الفيوم

المنيا

شمال سيناء

جنوب سيناء

بني سويف

بورسعيد

الدقهلية

مطروح

الأقصر

دمياط

الإسماعيلية

إظهار المزيد

عبدالله العزازي

مدير التحرير .. باحث بالدراسات العليا قسم التربية الخاصة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

تم إكتشاف مانع الإعلانات في متصفحك

برجاء تعطيل مانع الإعلانات لتصفح الموقع بشكل أفضل وكذلك دعم الموقع في الإستمرار، بعد التعطيل قم بعمل إعادة تحميل (Refresh) للصفحة