اللهم انصر إخواننا في فلسطين ❤️🇵🇸🇵🇸

التعليم العام

تعليم أسوان يتعاون مع جمعية مصر المحروسة بلدى

ايماناً من دور المشاركة المجتمعية فى دعم وخدمة العملية التعليمية ، استقبل مختار شاهين وكيل الوزارة صباح اليوم الخميس الموافق 18/1/2018م ، د/ صبرة محمد أحمد استشارى التنمية البشرية ومنسق التعليم بجمعية (مصر المحروسة بلدى) وذلك لبحث سبل التعاون المشترك بين المديرية والجمعية من خلال تنفيذ الخطة التعليمية لمشروع (نماء) لتنمية قرية رغامة البلد بمركز كوم أمبو .

وذلك بحضور كلاً من أ/ غادة برجاس مدير إدارة الموهوبين ، أ/ آمال سليمان مدير إدارة رياض الأطفال، حيث أكدت صبرة خلال هذا الإجتماع أن مشروع نماء التعليمى قائم على ثلاثة محاور ، الأول يهدف إلى اتاحة فرص تعليمية لعدد 750 طفل من مرحلة رياض الأطفال للفئة العمرية من 4 إلى 6 سنوات ، وذلك من خلال إحلال وتجديد عدد 15 قاعة ودعم احتياجات القاعات من الأجهزة والمعدات والوسائل التعليمية اللازمة ، بالإضافة إلى إعداد برامج تدريبية حول استراتيجيات التعلم الحديثة لمعلمات رياض الأطفال .

اما المحور الثانى للمشروع يهدف إلى تحسين البيئة المدرسية لعدد 500 تلميذ بمرحلة التعليم الأساسى ، من خلال انشاء حديقة بأحد المدارس وتسديد المصروفات المدرسية لعدد 100 تلميذ وتلميذة من الأيتام أو غير القادرين .

وأخيراً المحور الثالث والقائم على رعاية ودعم عدد 40 تلميذ من الموهوبين بالمرحلة الإبتدائية فى مجالات الإبداع اللغوى والعلوم والتكنولوجيا والفنون التشكيلية ، من خلال إعداد برنامج تدريبى لإعداد الكوادر لإكتشاف ورعاية الموهوبين وكذلك تنفيذ ورش عمل لتنمية المهارات الإبداعية لدى التلاميذ.

ومن جانبه أكد السيد وكيل الوزارة على دعمه للمشروع واستعداده لتذليل أى عقبات قد تواجه القائمين على التنفيذ ، بشرط العمل الجاد والفورى للمشروع وفقاً للخطة التنفيذية والزمنية الموضوعة وموافته بتقارير مفصله عن مراحل تنفيذ المشروع أولا بأول وذلك بالتنسيق مع إدارتى الموهوبين ورياض الأطفال .

روابط نرشحها لكم

نتائج الامتحانات جميع المحافظات اضغط هنا

لقرار التقويم الشامل اضغط هنا

لتحميل الكتب المدرسية اضغط هنا

لتدريب ترقية المعلمين اضغط هنا

للإطلاع على أخبار محافظتك اختر المحافظة من الجدول

القاهرة

الإسكندرية

الشرقية

الجيزة

الغربية

المنوفية

القليوبية

البحيرة

كفر الشيخ

البحر الأحمر

الوادي الجديد

السويس

أسوان

أسيوط

قنا

سوهاج

الفيوم

المنيا

شمال سيناء

جنوب سيناء

بني سويف

بورسعيد

الدقهلية

مطروح

الأقصر

دمياط

الإسماعيلية

إظهار المزيد

عبدالله العزازي

مدير التحرير .. باحث بالدراسات العليا قسم التربية الخاصة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

تم إكتشاف مانع الإعلانات في متصفحك

برجاء تعطيل مانع الإعلانات لتصفح الموقع بشكل أفضل وكذلك دعم الموقع في الإستمرار، بعد التعطيل قم بعمل إعادة تحميل (Refresh) للصفحة