اللهم انصر إخواننا في فلسطين ❤️🇵🇸🇵🇸

التعليم العام

أمهات مصر : مجلس الأمناء لا يمثلنا .. ورئيسه : دي وجهة نظرهم

 

ريم محمود

تسبب الاجتماع الدوري للمجلس الأعلى للأمناء والآباء والمعلمين برئاسة المهندس أحمد كمال أحمد، والذي حضره الدكتور أحمد الجيوشي، نائب وزير التربية والتعليم للتعليم الفني، والدكتورة إيمان حسن رئيس الإدارة المركزية للأنشطة الطلابية المدير التنفيذي للمجلس، وعادل عبدالجواد مدير عام الإدارة العامة للتربية الاجتماعية أمين المجلس، ولفيف من أعضاء المجلس؛ بديوان عام الوزارة، في حالة جدل واسعة خلال الساعات الماضية.

شنت عبير أحمد مؤسس حملة اتحاد أمهات مصر للنهوض بالتعليم، هجوما حادًا على يسمى بـ” مجلس الآباء والأمناء والمعلمين”، مؤكدة أن هذا المجلس لا يمثلهم.

واستنكرت عبير، في بيان لها، اجتماع وزارة التربية والتعليم مع مجلس الآباء والأمناء بمحافظة القاهرة للاتفاق على دراسة إصدار بيان من الوزارة يوضح أن هذا المجلس هو الممثل الشرعي والوحيد لأولياء الأمور، مستطردة:” مين دول، وكانوا فين من شكاوى ومشكلات التي يعاني منها آلاف من أولياء الأمور على مدار الشهور والسنوات الماضية”.

واعتبرت أحمد أن تنصيب مجلس الآباء والأمناء كممثل شرعي ووحيد لأولياء الأمور، وخاصة في الوقت الحالي يعتبر محاولة من الوزارة لإخراس أولياء الأمور عن توصيل رأيهم وصوتهم في المنظومة الجديدة للثانوية العامة والتي من المفترض أن تقوم الوزارة خلال الفترة المقبلة بعقد حوار مجتمعي حولها- وذلك على حد وصفها.

من جانبه علق أحمد كمال رئيس المجلس الأعلى للآباء والأمناء والمعلمين، على الهجوم الذي شنه اتحاد أمهات من أجل مصر، ممثلا في رئيسته عبير أحمد، والتي اعتبرته- المجلس- لا يمثلهم وأنه غائب عن مشاكل الميدان.

وقال كمال في تصريحات خاصة  أن مجلس الأباء والأمناء يضم عدد كبير من أساتذة الجامعات والنواب وعمداء الكليات، مشيرا إلى أن المجلس يحترم أولياء الأمور ويقدرهم ويسعى إلى مصلحة الطالب أولا.

وأضاف كمال أن من يري أن المجلس لا يمثله فهذه وجهة نظره الشخصية، مؤكدا أنه سوف يعرض على حملات أولياء الأمور عقد حوارات مجتمعية معهم لسماع مشاكلهم والعمل على حلها خلال الأيام المقبلة.

وأشار كمال إلى أن المجلس لم يستقر على خطته الكاملة حتى الآن، ويتم التفاوض فيها مع الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني.
وكان قد تم الاتفاق خلال اجتماع المجلس الأعلى للآباء أمس بديوان عام الوزارة على دراسة إصدار بيان من الوزارة يوضح أن المجلس الأعلى للأمناء والآباء والمعلمين هو الممثل الشرعي والوحيد الأولياء الأمور.

 

لصفحتنا على الفيس بوك اضغط هنا

انضم لجروبنا الرسمي وتابع الأخبار اضغط هنا

روابط نرشحها لكم

لنتائج جميع المحافظات اضغط هنا

لمتابعة أخبار النتائج أولًا بأول اضغط هنا

لقرار التقويم الشامل اضغط هنا

لتحميل الكتب المدرسية اضغط هنا

لتدريب ترقية المعلمين اضغط هنا

للإطلاع على أخبار محافظتك اختر المحافظة من الجدول

القاهرة

الإسكندرية

الشرقية

الجيزة

الغربية

المنوفية

القليوبية

البحيرة

كفر الشيخ

البحر الأحمر

الوادي الجديد

السويس

أسوان

أسيوط

قنا

سوهاج

الفيوم

المنيا

شمال سيناء

جنوب سيناء

بني سويف

بورسعيد

الدقهلية

مطروح

الأقصر

دمياط

الإسماعيلية

إظهار المزيد

عبدالله العزازي

مدير التحرير .. باحث بالدراسات العليا قسم التربية الخاصة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

تم إكتشاف مانع الإعلانات في متصفحك

برجاء تعطيل مانع الإعلانات لتصفح الموقع بشكل أفضل وكذلك دعم الموقع في الإستمرار، بعد التعطيل قم بعمل إعادة تحميل (Refresh) للصفحة