اللهم انصر إخواننا في فلسطين ❤️🇵🇸🇵🇸

التعليم الأزهريالتعليم العام

وكيل الأزهر الشريف يعلن عن مسابقة لـ11 ألف وظيفة بينها “واعظات ومفتيات”

الدكتور عباس شومان وكيل الأزهر
الرابط الدائم: https://www.egymoe.com/15133/

صرح الدكتور عباس شومان وكيل الأزهر الشريف بأن الفترة المقبلة ستشهد نقلة جديدة في تاريخ الأزهر الشريف، حيث سيعلن قريبًا عن مسابقة لتعيين 11000 فى مختلف الوظائف في مجال التدريس والوعظ ولن يقتصر الإعلان في وظائف الوعظ على الشباب حيث سيعلن عن 2000 من الوعاظ الشباب، كما سيعلن لأول مرة عن 500 درجة لواعظات من خريجات الأزهر لتلبية متطلبات الدعوة النسائية وبخاصة في الأوساط والتجمعات والجمعيات النسائية.

وأضاف شومان فى بيان له، أنه يخطط الآن لضم لجان الإفتاء بالجامع الأزهر في ثوبها الجديد حيث تعتمد بشكل أساس على المتخصصين من أعضاء هيئة التدريس بالأقسام الشرعية بالجامعة والمتميزين من الوعاظ بعض العناصر النسائية من المتخصصات في الفقه وأصوله نفيًا للحرج عن بعض المستفتيات في أمور قد تجد حرجًا فى التحدث فيها مع الرجال.

وقال البيان: “لدى الأزهر المؤهلات من الشابات خريجات الكليات الأزهرية، وكذا المتخصصات في الفقه وأصوله من عضوات هيئة التدريس بالجامعة ما يكفى لإضافة جديدة في الوعظ والإفتاء النسائي لأول مرة في تاريخ العمل الدعوى الرسمى، وهو أمر وجه إليه الإمام الأكبر قبل عدة أشهر ونجحنا بحمد الله في الحصول على الدرجات الوظيفية لتفعيله”.

كما سيستعان بالمتميزين من الوعاظ والوعاظات في مجال الإفتاء الإلكترونى أحد مجال الأنشطة الجديدة فى الأزهر، وكذا فى قوافل سفراء السلام الأزهرية.

 

الرابط الدائم: https://www.egymoe.com/15133/

إظهار المزيد

عبدالله العزازي

مدير التحرير .. باحث بالدراسات العليا قسم التربية الخاصة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

تم إكتشاف مانع الإعلانات في متصفحك

برجاء تعطيل مانع الإعلانات لتصفح الموقع بشكل أفضل وكذلك دعم الموقع في الإستمرار، بعد التعطيل قم بعمل إعادة تحميل (Refresh) للصفحة