اللهم انصر إخواننا في فلسطين ❤️🇵🇸🇵🇸

مقالات تربوية

زهران : لماذا يكره المعلمون وزير التربية والتعليم ؟ !!!

أ . محمد زهران . كاتب المقال
الرابط الدائم: https://www.egymoe.com/15273/

بقلم / د.محمد زهران

تصريح وزير التربية والتعليم بأنه سيبيع للمعلمين ملابس بالتقسيط ، حتى يكون للمعلم هندامه واحترامه ، هذا التصريح من ظاهره ليس فيه أي إساءة للمعلمين ، فمعظم المعلمين يشترون كل شيء بالتقسيط ، ومعظم المعلمين ظروفهم المادية صعبة ، والوزير كان يعتقد أنه فور هذا التصريح ستخرج بيانات شكر من المعلمين لاهتمامه بهم ، ومراعاة ظروفهم

ولكن رد فعل المعلمين على تصريح الوزير يؤكد المثل القائل : “حبيبك يبلع لك الزلط وعدوك يتمنى لك الغلط ” !!!! ، بل وجميع تصريحات الوزير تواجه بعاصفة من الغضب والانتقاد من المعلمين 

وسبب كراهية المعلمين للوزير ترجع للآتي :


1 – فالوزير من أول يوم دخل فيه الوزارة بدأ بالهجوم على المعلمين ، ونسب إليهم كل مصائب وكوارث التعليم ، وما مناسبة من المناسبات إلا وهاجم فيها المعلمين .


2 – مشكلة هذا الوزير أنه عزل نفسه عن المعلمين ، أو تم عزله عنهم ، ويعتقد الكثيرون أن الوزير معزول عنها ، لذلك فتصريحات الوزير دائماً ما تكون مختلفة عن الواقع ، لذلك يكون رد الفعل صدامياً من المعلمين أو الطلاب .


3 – أنه تم إقصاء المتخصصين وأهل الخبرة من المعلمين


4 – مسابقة الوظائف القيادية ، التي جاءت نتيجتها مخيبة لآمال الجميع


5 – الوزير أعلن بعد الاختبار التشخيصي لتلاميذ الصفين الثالث والرابع الابتدائي أن المعلمين هم وراء تدني مستوى التلاميذ .


6 – اتهم الوزير المعلمين بأنهم وراء التسريب والغش في امتحانات الثانوية العامة .


7 – تم إقصاء المعلمين من قانون الخدمة المدنية ، ولم يتحرك الوزير للدفاع عن حقوقهم ، وحتى الآن لم يتم تسكين المعلمين على أي قانون ، والفئة الوحيدة من العاملين بالدولة التي لن تحصل على أي زيادة في مرتباتها في أول يوليو .


8 – مسابقة الـ 30 ألف معلم مساعد كلها مشاكل ولم يتم تسكينهم حتى الآن .


9 – التقارب الواضح بين الوزير ولجنة تسيير أعمال النقابة الغير شرعية زاد من حدة الاحتقان بين المعلمين والوزير .


10 – إصرار الوزير على الإبقاء على بعض القيادات المكروهة بالمديريات التعليمية دون مبرر ، وهذا ما اعتبره المعلمون تحدياً لهم ، مما أفسد العلاقة بين المعلمين والوزير .


11 – حتى في لقاء الوزير برئيس الجمهورية ، لم يتحدث مع الرئيس عن مطالب المعلمين وحقوقهم ، بل كان كلامه فيه هجوم على المعلمين أيضاً .


12 – لائحة الانضباط المدرسي التي وضعتها الوزارة ، ليس فيها ما يحمي المعلمين ، ويصون حقوقهم ، ولكن أغلب بنودها ضد المعلمين .


*** فكيف يقبل المعلمون تصريحاً بخصوص توفير ملابس بالتقسيط للمعلمين ، مع وجود حالة الاحتقان والكراهية من جانب المعلمين للوزير !!!! 

لذلك حدث رد الفعل الغاضب من جانب المعلمين بسبب هذا التصريح .

الرابط الدائم: https://www.egymoe.com/15273/

إظهار المزيد

عبدالله العزازي

مدير التحرير .. باحث بالدراسات العليا قسم التربية الخاصة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

تم إكتشاف مانع الإعلانات في متصفحك

برجاء تعطيل مانع الإعلانات لتصفح الموقع بشكل أفضل وكذلك دعم الموقع في الإستمرار، بعد التعطيل قم بعمل إعادة تحميل (Refresh) للصفحة