التعليم العام

تعليم قنا: 21 يوليو بدء الرنامج العلاجي للقرائية بمدارس المحافظة

تعليم قنا
الرابط الدائم: https://www.egymoe.com/15364/

بقلم / أحمد الكيال

صرح محسن خلف الله رئيس وحدة القرائية بمديرية التربية والتعليم بمحافظة قنا ، إن البرنامج العلاجي الذي سيطبق علي تلاميذ الصفين الثالث والرابع الابتدائي الراسبين في اختبار القرائية سيبدأ في 21 يوليو، ولمدة شهر، وسيتم عمل اختبار تقييمي للتلاميذ عقب الانتهاء من تنفيذ هذا البرنامج.

وأضاف خلف الله أنه ابتداء من غد الأربعاء المقبل، ستخطر كل مدرسة أولياء الأمور بخطاب رسمي موقع عليه من ولي الأمر، بحضور ابنه البرنامج العلاجي في الفترة المحددة.

وذلك من خلال وضع إعلان في مكان واضح للجميع بالمدرسة، بمواعيد تنفيذ البرنامج العلاجي، أو من خلال المساجد، وكل السبل المتاحة التي تساعد في إخطار أولياء الأمور بحضور أبنائهم البرنامج العلاجي في الفترة المحددة.

وعن آلية تنفيذ البرنامج العلاجي داخل المدارس، يشير رئيس وحدة قرائية قنا إلى تقسيم التلاميذ إلي مجموعات، بحد أقصى 25 تلميذا بكل فصل، وستكون مدة الدراسة اليومية 3 ساعات، تبدأ من 9 حتى 12 صباحا، تتضمن دروس قرائية ونشاط رياضي وموسيقي وفني.

كما لفت إلى أن إدارة المدرسة مسئولة مسئولية كاملة عن تطبيق البرنامج وانتظام حضور التلاميذ وعن نتائج التقييم البعدي على التلاميذ الراسبين

الرابط الدائم: https://www.egymoe.com/15364/

الكلمات الدليلية

عبدالله العزازي

مدير التحرير .. باحث بالدراسات العليا قسم التربية الخاصة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

تم إكتشاف مانع الإعلانات في متصفحك

برجاء تعطيل مانع الإعلانات لتصفح الموقع بشكل أفضل وكذلك دعم الموقع في الإستمرار، بعد التعطيل قم بعمل إعادة تحميل (Refresh) للصفحة