أخبار الجامعات

مع اقتراب اختبارات القدرات للجامعات . ننشر كليات يحق للطلاب إجراء اختبارات القدرات المؤهلة لها

جامعة عين شمس
الرابط الدائم: https://www.egymoe.com/15453/

أعلنت وزارة التعليم العالي عن مواعيد وأماكن استخراج بطاقات القدرات المؤهلة لبعض الكليات التي يشترط القبول بها اجتياز هذه الاختبارات لطلاب شهادة الثانوية العامة (قديم وحديث) لهذا العام 2015.

وأكدت الوزارة أنه في ضوء قواعد القبول الصادرة من المجلس الأعلى للجامعات فإنه يشترط اجتياز اختبارات القدرات كشرط من شروط القبول ببعض الكليات التي تتطلب طبيعة الدراسة بها ضرورة أن يكون الطالب متمتعاً ببعض القدرات والمهارات

وهذه الكليات هى: كليات التربية الرياضية، شعبتي التربية الفنية والموسيقية بكليات التربية النوعية ، كليات السياحة والفنادق، كليات الفنون الجميلة(فنون- عمارة)، كليات التمريض، كليات الفنون التطبيقية بجامعات(حلوان- دمياط – بنها)، كلية التربية الموسيقية بالزمالك جامعة حلوان، كلية التربية الفنية بالزمالك جامعة حلوان، شعبتا التربية الفنية والموسيقية بكلية التربية بالإسماعيلية جامعة قناة السويس، شعبة التربية الفنية بكلية التربية جامعة السويس، كلية التربية الفنية جامعة المنيا.

وأوضحت الوزارة أنه تيسيراً علي الطلاب المتقدمين لامتحان شهادة الثانوية العامة(قديم وحديث) هذا العام 2015 والراغبين في الالتحاق بإحدى هذه الكليات، يقوم مكتب التنسيق سنوياً بتنظيم هذه الاختبارات والإشراف عليها حيث يتم استخراج البطاقات والنماذج الخاصة بهذه الاختبارات من خلال مقر مكتب التنسيق الرئيسي بالقاهرة وفروع المكتب بالمحافظات المختلفة فقد قرر المجلس الأعلى للجامعات أن يلتزم الطلاب بأداء الاختبارات بالكلية التي تقع في نطـاق توزيعهم الجغرافي ( أ ) ولا يسمح لهم بأداء أي اختبارات خارج هذا التوزيع.

وأكدت أنه بالنسبة للكليات التى تقبل الطلاب بنظام التوزيع الإقليمي فلن يعتد بأى نتيجة قدرات أخرى غير التى تقع في إطار التوزيع الإقليمي.

وتمت الموافقة على أن يتم إجراء هذه الاختبارات بعد انتهاء امتحان الثانوية العامة وقبل إعلان نتيجتها، وذلك حتى يتيسر إعلان نتائج هذه الاختبارات في وقت مناسب، وتلتزم الكليات المعنية بعقد امتحانات القدرات، وتقوم بإدخال نتائج الامتحانات مباشرة لكل الطلاب اللائقين من المتقدمين لهذه الاختبارات بعد التأكد من صحة رقم الجلوس واسم الطالب حتى لا تحدث أخطاء بالنتائج.

ويتم تزويد برنامج التنسيق الإلكتروني بأسماء وبيانات الطلاب الذين اجتازوا هذه الاختبارات ليتم الترشيح بناء عليها وتكون الكليات مسئولة مسئولية كاملة عن تلك النتائج.

وتجرى الامتحانات في المواعيد المقررة مرة واحدة لكل نوع من أنواع تلك القدرات ولا يسمح للطالب الراسب فيها بأداء اختبارات قدرات مرة أخرى سواء بنفس الكلية أو بكلية أخرى ولن يعتد بأي إفادة ورقية تمنحها الكليات بنتيجة امتحانات القدرات حرصا على الشفافية مع أبنائنا الطلاب.

 

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11

 

الرابط الدائم: https://www.egymoe.com/15453/

الكلمات الدليلية

عبدالله العزازي

مدير التحرير .. باحث بالدراسات العليا قسم التربية الخاصة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

تم إكتشاف مانع الإعلانات في متصفحك

برجاء تعطيل مانع الإعلانات لتصفح الموقع بشكل أفضل وكذلك دعم الموقع في الإستمرار، بعد التعطيل قم بعمل إعادة تحميل (Refresh) للصفحة