اللهم انصر إخواننا في فلسطين ❤️🇵🇸🇵🇸

التعليم العام

اليوم . انطلاق الفصل الدراسي الثاني للعام 2017 / 2018

تنطلق اليوم السبت الموافق 3 فبراير 2018 فعاليات الفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي 2017/2018، بالمدارس والجامعات ما يقرب من 11 مديرية تعليمية على رأسها سوهاج وأسيوط والإسماعيلية والفيوم والمنيا وبنى سويف وكفر الشيخ وأسوان والأقصر وقنا، وشمال سيناء” إَضافة إلى المدارس التابعة للكنيسة لتنتظم فى جميع المديريات والمدارس بإجمالى 53 ألف مدرسة الأحد 4 فبراير الجارى بواقع 21 مليون طالب فيما تنطلق الدراسة الأحد بباقي المحافظات

وقال أحمد خيري المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم، إن المدارس التي تعمل لمدة 6 أيام بالأسبوع، هي مدارس الفترتين فقط، نظرًا لقلة عدد ساعات اليوم الدراسي مقارنة بمدارس الفترة الواحدة، مشيرًا إلى أن بدء الدراسة بالمحافظات اليوم، اقتصر على مدارس الفترتين.

وأضاف خيري، أنه إلى جانب مدارس الفترتين، هناك مدارس تحدد إجازتها بيومي الجمعة والأحد، كمدارس الراهبات، لذلك فإنها تعمل يوم السبت، مؤكدًا أن يومي الجمعة والسبت إجازة بالمدارس الاخرى.

  • يستمر الفصل الدراسي الثاني لمدة 17 أسبوعًا بمعدل 99 يومًا دراسيًا فعليًا، وذلك وفقًا للخريطة الزمنية المعتمدة من قبل المجلس الأعلى للتعليم قبل الجامعي.

  • يتخلل الفصل الدراسي بالمدارس ثلاث إجازات رسمية هي: الاثنين 9 أبريل (شم النسيم)، والأربعاء 25 أبريل (عيد تحرير سيناء)، و الثلاثاء 1 مايو (عيد العمال).

  • تبدأ امتحانات صفوف النقل والشهادة الإعدادية في 5 مايو المقبل، على أن تبدأ امتحانات الدبلومات الفنية في 19 مايو.

  • تبدأ الامتحانات الشفوية والعملية قبل عقد الامتحانات النظرية بأسبوع على الأكثر، ويحظر عقد امتحانات في شهر أبريل.

  • تستمر الدراسة والمراجعة لطلاب الصف الثالث الثانوي أثناء الامتحانات العملية والشفوية للصفين الأول والثاني الثانوي. وتنطلق امتحانات الثانوية العامة، الأحد الموافق 3 يونيو.

وشددت المصادر، أن الوزارة سوف تتابع منذ الأٍسبوع الأول للدراسة عدة محاور رئيسية للعام الدراسى على رأسها التأكد من استلام الطلاب للكتب وأيضا إلتزام المدارس الخاصة بالأقساط التى تحصلها من أولياء الأمور، إضافة إلى مسائلة تسجيل الغياب الالكترونى فى جميع المدارس من المرحلة الابتدائية وحتى الإعدادية، قائلة: الغياب الالكترونى اجراء صورى فمعظم المدارس ترسل نسب الغياب بشكل يومى إلى الوزارة ولكن لا يوجد أى اجراء أو رد فعل من قبل الوزارة فى من تخطوا نسب الغياب عدا إعادة قيده فقط وهو اجراء يتم من قبل المديريات.

تفعيل بنك المعرفة وخطة المناهج

ولفتت المصادر، إلى أن الأمر الأخر الذى سيتم متابعته هو التأكد من تفعيل بنك المعرفة بالنسبة لطلاب الأول والثانى الثانوى، وأيضا وصول خطة المنهج والمقررات الدراسية إلى المدارس ومتابعتها من قبل الموجهين العموم والأوائل فى المديريات والإدارات خاصة أن الفصل الدارسى الثانى يتخلله العديد من أيام الإجازات الرسمية وأيضا انتخابات الرئاسة ومن ثم سوف تتابع الوزارة مدى إلتزام أعضاء هيئة التدريس بالمنهج.

وانتهت المطابع من طباعة الكتب المدرسية الخاصة بالفصل الدراسي الثاني ووردتها لمخازن وزارة التربية والتعليم، وعممت الوزارة منشورًا على المديريات التعليمية بالمحافظات لسرعة اتخاذ اللازم حيال استكمال صرف الكتب المخصصة لكل منها، بحيث يتم تسليمها للطلاب في بداية الفصل الدراسي الثاني.

لصفحتنا على الفيس بوك اضغط هنا

انضم لجروبنا الرسمي وتابع الأخبار اضغط هنا

روابط نرشحها لكم

لنتائج جميع المحافظات اضغط هنا

لمتابعة أخبار النتائج أولًا بأول اضغط هنا

لقرار التقويم الشامل اضغط هنا

لتحميل الكتب المدرسية اضغط هنا

لتدريب ترقية المعلمين اضغط هنا

للإطلاع على أخبار محافظتك اختر المحافظة من الجدول

القاهرة

الإسكندرية

الشرقية

الجيزة

الغربية

المنوفية

القليوبية

البحيرة

كفر الشيخ

البحر الأحمر

الوادي الجديد

السويس

أسوان

أسيوط

قنا

سوهاج

الفيوم

المنيا

شمال سيناء

جنوب سيناء

بني سويف

بورسعيد

الدقهلية

مطروح

الأقصر

دمياط

الإسماعيلية

إظهار المزيد

عبدالله العزازي

مدير التحرير .. باحث بالدراسات العليا قسم التربية الخاصة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

تم إكتشاف مانع الإعلانات في متصفحك

برجاء تعطيل مانع الإعلانات لتصفح الموقع بشكل أفضل وكذلك دعم الموقع في الإستمرار، بعد التعطيل قم بعمل إعادة تحميل (Refresh) للصفحة