أخبار الجامعات

كلية الدراسات الإسلامية ببني سويف تكرم خريجاتها للعامين 2013 و 2014

تكريم

أقامت كلية الدراسات الإسلامية والعربية للبنات بجامعة الأزهر ببني سويف حفلا لتكريم خريجات أقسامها المختلفة للعامين الجامعيين 2013 و 2014 بقاعة الاحتفالات بالكلية ، بحضور الدكتورة مفيدة إبراهيم ، عميدة الكلية ، والدكتور يحيى محمد لطفي ، عميد كلية التربية نائبا عن الدكتور عبد الحي عزب ، رئيس جامعة الأزهر ، والدكتور محمود سلامه ، وكيل وزارة الأوقاف ببني سويف ، وعدد من أعضاء هيئة التدريس بالكلية والطالبات المكرمات وأولياء أمورهن .

بدأ الحفل بالسلام الجمهوري ، ثم القرآن الكريم ، ثم أدت الخريجات ” قسم الولاء ” اللاتي أكدن فيه على العمل المخلص الجاد من أجل رفعة البلاد ونشر رسالة الإسلام الصحيح ، كما تعلمنها في الأزهر الشريف . ألقى ـ بعد ذلك ـ الدكتور عبد التواب سيد علي ، رئيس قسم الفقه المقارن بالكلية كلمة الخريجات ، أكد فيها أن رسالة الدعوة إلى صحيح الدين الحنيف تعد واجبا على الخريجات اللاتي تعلمن الدين الصحيح في أقسام الكلية المختلفة ، مشيرا إلى أن البلاد في أمس الحاجة للمخلصات اللاتي يتحتم عليهن إيصال هذه الرسالة وتأكيدها في نفوس المواطنين الذين باتوا يحتاجون ” بشدة ” إلى عالمات في مجال الدين تلتزمن بقيم الإسلام ومبادئه السمحة .

ثم ألقى الدكتور مأمون مؤنس ، كلمة أعضاء هيئة التدريس بالكلية ، أشاد فيها بالخريجات والتزامهن الدراسي وتفوقهن في العلوم الشرعية ، مؤكدا على أن عليهن واجب الدعوة إلى صحيح الدين الحنيف ، ليوصلن رسالة الإسلام الصحيحة للعالم . تم تحدثت الدكتورة مفيدة إبراهيم ، عميدة الكلية فشكرت جهود الطالبات وأعضاء هيئة التدريس، مشيدة بأداء الطالبات بالكلية وحرصهن على الاستمرار في مواصلة التعلم رغم تلك الظروف التي مرت بها مصر عقب ثورتين عظيمتين قام بهما الشعب المصري ، لافتة إلى التطور الذي حدث في الكلية بإنشاء قسم للدراسات العليا ومكتبة إليكترونية ، علاوة على تطوير المنشآت والوسائل التعليمية . ثم تحدث الدكتور محمود سلامه ، وكيل وزارة الأوقاف ببني سويف، مؤكدا أن مصر ستظل الحامي والسند لكل الدول الإسلامية والعربية .

عقب ذلك قامت عميدة الكلية بتكريم عدد من أعضاء هيئة التدريس والشخصيات العامة التي شاركت في فعاليات الحفل والطالبات المتفوقات بأقسام الكلية المختلفة خلال العامين الماضيين .

إظهار المزيد

عبدالله العزازي

مدير التحرير .. باحث بالدراسات العليا قسم التربية الخاصة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى