[sg_popup id="1"]
الرئيسية » التعليم العام » طلاب مدرسة المتفوقين بكفر الشيخ : مستقبلنا بيضيع

طلاب مدرسة المتفوقين بكفر الشيخ : مستقبلنا بيضيع

95780 f42b27b9 8104 46f7 8496 455e6ecf0814 طلاب مدرسة المتفوقين بكفر الشيخ : مستقبلنا بيضيع

ريم محمود

في ظل النظام التكنولوجي الجديد الذي يسعي الي تطبيقه الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني وعمل منظومة تعليم جديدة لطلاب رياض الأطفال والصف الأول الابتدائي ونظام معدل للصف الأول الثانوي بداية من سبتمبر 2018، يعاني طلاب مدارس المتفوقين من سوء العملية التعليمية فيدشنون هاشتاج "مستقبل المستقبل بيضيع".

"إحنا زهقنا وتعبنا واشتكينا كتير" بهذه الكلمات بدأ طلاب مدرسة المتفوقين بالعلوم والتكنولوجيا في محافظة كفر الشيخ في سرد معاناتهم مع المدرسة وحقهم في تنسيق يرضي طموحهم، مطالبين أن يوصل صوتهم للرئيس عبد الفتاح السيسي بعد مطالبته بالتوسع في إنشاء منظومة مدارس المتفوقين، بدأ اليوم الأحد الموافق 11 فبراير الجاري طلاب المدرسة في عمل وقفات إحتاجية داخل الفناء يعبرون من خلالها عن غضبهم.

114264 3e482af2 2073 4690 a6f8 9d75ced98ca0 طلاب مدرسة المتفوقين بكفر الشيخ : مستقبلنا بيضيع

أزمة التنسيق 

قال أحد الطلاب أنه حتي الآن لا يوجد نظام محدد لطلاب المتفوقين يلتحق عل اساسه الطلاب بالمدارس الخاصة أو الحكومية، وأنهم قد قاموا بتقديم مذكرات عديدة الي وزارة التربية والتعليم ترصد مطالبهم ومقترحاتهم نحو تنسيق عادل لهم لكي تقوم وزارة التربية والتعليم بدورها لرفعها الي المجلس الاعلى للجامعات ولكن حتي الآن كان موقف الوزارة "محلك سر" ولم تعطي للطلاب أ اشارة سواء بالقبول أو الرفض أو التصديق علي المذكرة كأقل رد فعل.

106957 2a8a2858 8418 4486 918a 84b9227cb0ff طلاب مدرسة المتفوقين بكفر الشيخ : مستقبلنا بيضيع

نظام الامتحانات 

نظام الامتحانات للصف الثالث الثانوي بمدارس المتفوقين يمثل العائق الثاني أمام مستقبل هؤلاء الطلاب، حيث أنه علي النظام التراكمي ويجب تحديد المفاهيم التي يمتحن فيها الطلاب ولكن رغم أن الفيصل بيننا وبين إمتحانات الثانوية العامة 4 أشهر فقط إلا أنه لم يتم تحديد هذه الاجزاء أو المفاهيم قائلين الطلاب:" إحنا محتاسين".

الحضور والغياب 
على طلاب مدارس المتفوقين و خاصة طلاب الصف الثالث الحضور من يوم الاحد الى الخميس لمدة ثمان ساعات لحضور الحصص، وقال الطلاب أن هذه أزمة أخري لهم قائلين:" نطالب على الاقل بتخفيض حصة من اليوم الدراسي للصف الثالث و ذلك حفاظا على وقت الطلبة حيث أن نظام المدرسة قائم على التعلم الذاتي ونحتاج الى وقت طويل للالمام بالمقررات و المفاهيم الدراسية".

106654 36165237 9746 4704 80b5 73562ec1c3a5 طلاب مدرسة المتفوقين بكفر الشيخ : مستقبلنا بيضيع

وأضاف أحد الطلاب :" كما أن هناك تعنت من ادارة المدرسة في التعامل مع الغياب المرضي للطلبة و ذلك يسبب مشكلة كبيرة حيث ان الغياب يمثل 2.5% من المجموع لكل فصل دراسي فنرجو التعامل مع ذلك".

وأشار طالب أن هذه المطالب تم تقديمها ايمانا  بدور الدولة في دعم العملية التعليمية التى بدأت في عهد الرئيس عبدالفتاح السيسي من اجل النهوض بالبلاد و تحقيق مستقبل افضل مما يتماشى مع خطط التنمية التي بدأها الرئيس منذ بداية ولايته و الهادفة الى وصول مصر الى مصافي الدول المتقدمة في العالم بحلول عام 2030.

86348 c8e40b2f 20ff 46e6 8ba2 dc4500583a0c طلاب مدرسة المتفوقين بكفر الشيخ : مستقبلنا بيضيع

وكان قد اجتمع الدكتور رضا حجازي رئيس قطاع التعليم العام بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، والدكتور رضا أبو سريع المشرف الفني على مشروع المدارس اليابانية والمتفوقين، بحضور المجلس الأعلي للجامعات ومجلس أمناء مدارس المتفوقين، ومديري مدارس المتفوقين، وعدد من الطلاب؛ وذلك لتنظيم دخول طلبة مدارس المتفوقين الجامعات المصرية.

وبسؤال حجازي عن المطالبات، أكد حجازي أنه متفق معهم في أن يعاد يجب  النظر في قائمة الكليات التي تحسب عليها النسبة المرنة؛ وذلك لزيادة عدد مقاعد طلاب مدارس المتفوقين بالجامعات العلمية؛ حرصًا عليهم ولعمل التواصل العلمي وامتدادًا لدراستهم العلمية، مشيرا الي أن المخاطبات بين وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني والمجلس الاعلي للجامعات مازالت مستمرة، قائلا أن الوزارة تسعي الي إتاحة كل الفرص الصحيحة لهم لدخولهم الجامعات وإتخاذ القرار المناسب لهم.

من جانبه وعد أحمد خيري المتحدث الرسمي لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بالتحقيق في الأمر ومعرفة مطالب طلاب مدرسة المتفوقين بكفر الشيخ والعمل علي حلها لصالح الطلاب مؤكدا أن الأولوية الأولى للوزارة هي مصلحة الطلاب والحفاظ علي مستقبلهم.

لصفحتنا على الفيس بوك اضغط هنا

انضم لجروبنا الرسمي وتابع الأخبار اضغط هنا

روابط نرشحها لكم

لنتائج جميع المحافظات اضغط هنا

لمتابعة أخبار النتائج أولًا بأول اضغط هنا

لقرار التقويم الشامل اضغط هنا

لتحميل الكتب المدرسية اضغط هنا

لتدريب ترقية المعلمين اضغط هنا

للإطلاع على أخبار محافظتك اختر المحافظة من الجدول

القاهرة

الإسكندرية

الشرقية

الجيزة

الغربية

المنوفية

القليوبية

البحيرة

كفر الشيخ

البحر الأحمر

الوادي الجديد

السويس

أسوان

أسيوط

قنا

سوهاج

الفيوم

المنيا

شمال سيناء

جنوب سيناء

بني سويف

بورسعيد

الدقهلية

مطروح

الأقصر

دمياط

الإسماعيلية