اللهم انصر إخواننا في فلسطين ❤️🇵🇸🇵🇸

التعليم العام

التعليم تعقد ورشة عمل مصفوفة المدى والتتابع لمناهج مرحلة التعليم قبل الجامعي 2015

وزارة التعليم

أكدت الدكتورة سناء جمعه المشرف على مركز تطوير المناهج والمواد التعليمية أن المركز يعقد حاليا ورشة عمل بعنوان ” مصفوفة المدى والتتابع لمناهج مرحلة التعليم قبل الجامعي 2015 “، مشيرة إلى أن الهدف من هذه الورشة هو مراجعة المعايير والمؤشرات ومصفوفة المدى والتتابع لجميع الصفوف الدراسية وذلك لمنع تكرار الموضوعات الدراسية، وتحديثها وفقا للمعايير العالمية، ومدى مواءمتها والاهتمام بالمهارات التي يكتسبها الطالب في مراحل تعليمه المختلفة، بالإضافة إلى تقارب وجهات النظر بين الأبحاث وبين الواقع للوصول لما هو أفضل .

وأوضحت أنه استكمالا لتطوير منظومة المناهج التى يقوم بها مركز تطوير المناهج والمواد التعليمية، قام خبراء المركز فى الآونة الأخيرة بإعداد مصفوفة المدى والتتابع للمواد الدراسية المختلفة وهى اللغة العربية والتربية الدينية الإسلامية والمسيحية واللغة الإنجليزية والرياضيات والعلوم والدراسات الاجتماعية وعلم النفس والفلسفة، وتم بناء مصفوفة المعايير والمؤشرات لتلبى الاتجاهات العالمية .

وأضافت أنه تم التركيز على العديد من المفاهيم والقضايا المعاصرة مثل: الأمن الفكري والمواطنة ومواجهة الأزمات والكوارث والتسامح وقبول الآخر، وسيتم فى ضوئها رسم سياسة تطوير المناهج في المرحلة القادمة.

وأشارت سناء جمعه إلى أن المركز يتعاون مع المركز القومي للبحوث التربوية  والتنمية  لمراجعة الوثيقة والتأكد من وجود تكامل في المعايير والمؤشرات بين المواد، وتلافى التكرار في المفاهيم، ومراعاة المتطلبات السابقة  لكل مادة من المواد الأخرى، كما سيتم مراجعة المصفوفة بعد ذلك من المجلس العلمي  لمركز تطوير المناهج  والذى يضم أساتذة من الجامعات المصرية  في التخصصات المختلفة .

الرابط الدائم: https://www.egymoe.com/16193/

إظهار المزيد

عبدالله العزازي

مدير التحرير .. باحث بالدراسات العليا قسم التربية الخاصة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

تم إكتشاف مانع الإعلانات في متصفحك

برجاء تعطيل مانع الإعلانات لتصفح الموقع بشكل أفضل وكذلك دعم الموقع في الإستمرار، بعد التعطيل قم بعمل إعادة تحميل (Refresh) للصفحة