اللهم انصر إخواننا في فلسطين ❤️🇵🇸🇵🇸

التعليم العام

الرافعي يعد الفلاحين بحل مشاكلهم وزيادة فصول محو الأمية

720156133953535

التقى الدكتور محب الرافعى وزير التربية والتعليم بوفد من النقابة العامة للفلاحين، برئاسة الحاج أسامة محمود الجحش، لبحث المشاكل التى تواجه أبناء الفلاحين فى قرى مصر بسبب نقص الأبنية التعليمية، إضافة إلى التنسيق والتعاون فى محو أمية كبار من فاتتهم المرحلة الدراسة أو الذين لم يلتحقوا بالمدارس.

وذلك بحضور المهندس مصطفى كمال وكيل النقابة العامة للفلاحين، وعلى رجب نائب النقيب العام للوجه البحرى، ونقيب محافظة كفر الشيخ، والعميد رضا الصباغ، وعبد الرحمن مصطفى، ومحمود سعد، والمهندس جميل قطب مدير عام النقابة.

وقال نقيب عام الفلاحين، إنه تم التنسيق، مع وزير التربية والتعليم على محو أمية الفلاحين وأبنائهم ممن لم يلتحقوا بالتعليم، مضيفًا أنه تم الاتفاق على أن يكون هناك تعاون مشترك بين النقابة والوزارة ومدرياتها، لزيادة فصول محو الأمية وتفعيل دور الفصول الموجدة بشكل يتناسب مع الأعداد الغفيرة من الذين لا يعرفون القراءة والكتابة.

وتابع نقيب عام الفلاحين، أن هناك تكد سا للتلاميذ فى الفصول حيث يصل تعداد الفصل الواحد أكثر من 60 تلميذا فى بعض المدارس، مما يعوق تنميتهم واستيعابهم للمناهج العلمية، وهذا يجعل المحصلة صفر، مطالبًا بإنشاء المزيد من المدارس وبناء فصول إضافية وتوزيع الطلاب عليها.

وقال أسامة محمود الجحش، إن وزير التربية والتعليم، وعد وفد النقابة، بدارسة كافة المشاكل التى تواجه الفلاحين وأبناءهم فى العملية التعليمية، إضافة إلى محو الأمية، والحلول المقترحة لها، لسرعة تنفيذها، فى ظل الإمكانيات المتاحة.

ومن جانبه طلب المهندس مصطفى كمال وكيل عام النقابة، من وزير التربية والتعليم، إنشاء مجمع مدارس، لأهالى “أبوجمعة”، مركز قليوب محافظة القليوبية، حيث قام الأهالى بتوفير مساحة الأرض اللازمة والتى تبلغ مساحتها “8 قراريط”، لتسهل عليهم انتقال أبنائهم إلى القرى المجاورة والتى تجعلهم يخاطرون بحياتهم فى المواصلات.

وأشاد وزير التربية والتعليم، بما قدمه أهالى كفر أبو جمعة، من أجل أبنائهم بتوفيرهم قطعة أرض مساحتها 8 قراريط، لإنشاء مجمع مدارس تحوى أبناءهم، مضيفًا أنه سشكل لجنة لدراسة، المقترح المقدم لإنشاء المدرسة، بالتنسيق مع الجهات المعنية.

الرابط الدائم: https://www.egymoe.com/16209/

إظهار المزيد

عبدالله العزازي

مدير التحرير .. باحث بالدراسات العليا قسم التربية الخاصة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

تم إكتشاف مانع الإعلانات في متصفحك

برجاء تعطيل مانع الإعلانات لتصفح الموقع بشكل أفضل وكذلك دعم الموقع في الإستمرار، بعد التعطيل قم بعمل إعادة تحميل (Refresh) للصفحة