أخبار الجامعات

التعليم العالي تعلن نتيجة المتقدمين للبعثات الخارجية مساء اليوم

1120148175354

EgyMoe.com – أعلن الدكتور حسام الملاح، رئيس قطاع البعثات بوزارة التعليم العالى، أن نتيجة المتقدمين للبعثات بالوزارة ستعلن مساء اليوم على الموقع الرسمى للوزارة، مؤكدا أن عدد المقبولين بها 811 طالبا من 1050 تم اختيارهم من قبل اللجان المسئولة من خلال كود مجهول الأسماء، وأن زيادة أعداد المبعوثين فى الخارج هو اتجاه الدولة المصرية فى الوقت الحالى.

وأضاف أن لجان القطاع المختصة عقدت 3 اجتماعات متتالية لتحقيق السرعة المطلوبة فى إعلان نتيجة البعثات، وآن أخر تلك الاجتماعات هو اجتماع اللجنة التنفيذية العليا التى فحصت أوراق المقبولين مرة أخرى قبل اختيار المقبولين.

وأوضح الملاح، أن الدولة وفرت أموال البعثات بالرغم من عجز الموازنة، مؤكدا أن هذه البعثات متجههة للعديد من دول العالم مثل أمريكا واليابان وبريطانيا وفرنسا وغيرها من الدول، وأن الحاضرين لاجتماع اللجنة التنفيذية العليا التى أقرت نتيجة البعثات اليوم، هم الدكتور أشرف حاتم، أمين المجلس الأعلى للجامعات، والدكتورة حنان منيب، وكيل أول وزارة الثقافة والدكتور محمود صقر، رئيس أكاديمية البحث العلمى، والدكتور حسام الملاح، رئيس قطاع البعثات بوزارة التعليم العالى. وأكد “ألملاح”، أن هذه النتيجة تشير إلى أنها ستكون أكبر حركة بعثات فى مصر بعد محمد على وأن هناك حركة أخرى للبعثات فى شهر أغسطس المقبل، مؤكدا أن أكبر حركة بعثات كانت فى الوزارة 500 طالب فقط، قائلا: “لو استطعنا نخرج كل أبناء مصر يتعلموا بره هنخرهم بس يرجعوا تانى”.

وأوضح رئيس قطاع البعثات بوزارة التعليم العالى، أن الوزارة ستنظم للمقبولين بالبعثات مقابلة مع المهندس إبراهيم محلب، رئيس الوزراء، بعد عيد الفطر مباشرة، مؤكدا أن الرئيس عبد الفتاح السيسى من خلال جولاته الخارجية تسبب فى زيادة البعثات إلى الصين مثلا إلى 500 بعثة بعد أن كانت 40 بعتثة فقط.

 

الرابط الدائم: https://www.egymoe.com/16323/

الكلمات الدليلية

ahmad elmaazon

ماجستير مناهج وطرق تدريس الفيزياء - جامعة الزقازيق

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

تم إكتشاف مانع الإعلانات في متصفحك

برجاء تعطيل مانع الإعلانات لتصفح الموقع بشكل أفضل وكذلك دعم الموقع في الإستمرار، بعد التعطيل قم بعمل إعادة تحميل (Refresh) للصفحة