اللهم انصر إخواننا في فلسطين ❤️🇵🇸🇵🇸

التعليم العام

وزارة التربية والتعليم : 3 كراسات لتنمية مهارات التفكير لدى طلاب المرحلة الإعدادية

وزارة التعليم

تنفيذًا لتوجيهات الدكتور محب الرافعى وزير التربية والتعليم عقدت الدكتورة حنان إسماعيل، مدير الأكاديمية المهنية للمعلمين اجتماعا بين عدد من خبراء المركز القومى للبحوث وبعض مسئولى الإدارات من الأكاديمية المهنية للمعلمين، بحضور الدكتور رضا حجازى نائب مدير الأكاديمية، للتنسيق بين المركز القومى للبحوث التربوية والأكاديمية المهنية للمعلمين بشأن المادة التدريبية لبرنامج “تنمية مهارات التفكير لدى التلاميذ” وتفعيلها فى الميدان

أكد خبراء المركز القومى للبحوث التربوية أن المركز قام بإنتاج عدد (3) كراسات أنشطة لتنمية مهارات التفكير للصفوف الأول، الثانى، الثالث الإعدادى، وجار استكمال كراسات الأنشطة لجميع صفوف مرحلة التعليم الابتدائى.

ومن جانبها أشارت الدكتورة حنان إسماعيل، إلى أنه سيتم عمل برنامج تدريبى يشمل دليل المدرب من خلال ورشة عمل فى وجود خبراء من المركز الذين قاموا بإعداد المحتوى التدريبى وفريق من الأكاديمية لعمل ورشة تنويرية للمدربين المعتمدين بعدد (2) من كل محافظة فى مبنى اتحاد الطلاب بالعجوزة.

وأضافت، أنه سيتم عقد لقاء مع مستشارى المواد لمعرفة آرائهم فى المادة التدريبية، وعقد لقاء مع الموجهين، وعمل ورش عمل لهمTOT، واعتماد المدربين من الموجهين بعدد (2) من كل إدارة.

وأوضحت أنه سيتم العمل على مرحلتين، الأولى، إعداد دليل المدرب بتشكيل لجنة من المركز القومى والأكاديمية واستكمال المادة التدريبية من استمارات تقويم قبلى وبعدى، والثانية، تحديد ميعاد اللقاء التنويرى، مشيرة إلى أنه يمكن اعتماد البرنامج التدريبى مع نهاية شهر أغسطس 2015.

الرابط الدائم: https://www.egymoe.com/16755/

إظهار المزيد

عبدالله العزازي

مدير التحرير .. باحث بالدراسات العليا قسم التربية الخاصة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

تم إكتشاف مانع الإعلانات في متصفحك

برجاء تعطيل مانع الإعلانات لتصفح الموقع بشكل أفضل وكذلك دعم الموقع في الإستمرار، بعد التعطيل قم بعمل إعادة تحميل (Refresh) للصفحة