التعليم العام

شركة ” إنتل ” تطلق مبادرة بعنوان ” إنارة ” لتنمية الابتكار لدى طلاب العالم العربي

intel

أعلنت شركة “انتل”  في احتفاليتها بالذكرى العاشرة لبرامج “إنتل” التعليمية والابتكارية فى العالم العربي عن إطلاق مبادرة ” إنارة ” لتنمية الابتكار لدى طلاب الشرق الأوسط وشمال إفريقيا ، و تمكين الأجيال الصاعدة من المشاركة فى النهوض بقطاع التعليم تدريجياً من خلال التعاون مع الحكومات والجهات التعليمية والمنظمات غير الحكومية وقادة الصناعة، وعلى تحسين المبادرات البحثية، وبالتالى تمكين الدول من تعزيز اقتصاداتها.

وصرح طه خليفة، المدير العام الإقليمى لشركة “إنتل” الشرق الأوسط وشمال إفريقيا على هامش الإحتفال ، أنها تشارك فى سبيل تحقيق ذلك مع العديد من المؤسسات المحلية، ومنها وزارة التربية و التعليم، وزارة الشباب، أكاديمية البحث العلمى والتكنولوجيا، مكتبة الاسكندرية، جامعة النيل، مركز الإبداع التكنولوجى، ريادة الاعمال بوزارة الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

وأضاف قائلًا “نعتقد فى إنتل أن تزويد الشباب بمهارات القرن الحادى والعشرين، إلى جانب التركيز بقوة على الرياضيات والعلوم، أصبحت ضرورات لا غنى عنها فى سوق العمل العالمى اليوم والذى يتسم بالتنافسية العالية والتغير السريع”.

وتهدف إنتل إلى الإسهام فى إعداد قادة الغد عبر تقليل الفجوة بين الطلاب والعالم من حولهم من خلال الاستثمار فى ثلاث ركائز أساسية التعليم، والعلوم والتقنية، وريادة الأعمال.

الرابط الدائم: https://www.egymoe.com/16758/

الكلمات الدليلية

عبدالله العزازي

مدير التحرير .. باحث بالدراسات العليا قسم التربية الخاصة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

تم إكتشاف مانع الإعلانات في متصفحك

برجاء تعطيل مانع الإعلانات لتصفح الموقع بشكل أفضل وكذلك دعم الموقع في الإستمرار، بعد التعطيل قم بعمل إعادة تحميل (Refresh) للصفحة