اللهم انصر إخواننا في فلسطين ❤️🇵🇸🇵🇸

التعليم العام

” أمهات مصر” : الأجزاء المخصصة للإطلاع في المناهج “ملهاش لازمة”

أكدت عبير أحمد مؤسس “اتحاد أمهات مصر للنهوض بالتعليم” وجود حالة من الغضب والإستياء لدى أولياء الأمور مما وصفوه بـ “الاستخفاف بعقولهم” فيما يتعلق بالموضوعات التي خصصتها وزارة التربية والتعليم للقراءة والإطلاع فقط في المناهج الخاصة بطلاب المرحلتين الإبتدائية والإعدادية.

وأضافت عبير، في بيان لها، أن الاتحاد تلقي مئات الشكاوي من أولياء الأمور علي الصفحة الرسمية في الفيس بوك يشكون فيها من قلة الأجزاء المخصصة للإطلاع والتي وصلت لصفحتين، وفي مواد أخري مثل الرياضة للصف الثالث الإعدادي تم الغاء “أمثلة “رغم أن المنهج كبير جدا بحسب أولياء الأمور، مشيرة إلى أن الصف الخامس الإبتدائي أغلب الأجزاء المخصصة للإطلاع والقراءة أغلبها “تدريبات”. وكذلك تخصيص تدريبات للإطلاع فقط في مادة الإنجليزي لطالب الصف السادس الإبتدائي، إضافة إلى أن الوزارة تركت التاريخ كما هو، بينما خصصت أجزاء للاطلاع في الجغرافيا رغم أن التاريخ طويل جدا وأغلبه حفظ.

وأوضحت عبير أنها تلقت شكاوي في مادة الرياضيات للصف السادس الابتدائي حيث تم حذف أمثلة فقط، وكذلك لم يتم الحذف الخاص بالقصة في مادة اللغة العربية، لافتة إلي أن عددا من أولياء الأمور ذكروا أن بعض المعلمين أبلغوهم بأنه لم يتم تخصيص أي أجزاء للقراءة والاطلاع، مؤكدين أن ما تم الاعلان عنه من قبل الوزارة هو نوع من تهدئة أولياء الأمور والاستخفاف بيهم وأبنائهم.

وتفاعل المئات من أولياء الامور علي صفحة أتحاد الأتحاد، حيث تضمنت بعض الشكاوي والتعليقات : “أنا مش عارفة يعنى ايه بصراحة درس يتشال منه صفحتين، يعنى عندى فى علوم تانيه إعدادى آخر درسين متشال من درس صفحتين، والدرس التانى صفحه واحده، والعربى مقربش من القصه مع أنها سبع فصول وكل فصل منفصل عن التانى، مش عارفة ليه أول فصل تخلى ٢٣ سؤال غير باقى الفصول وقيس على كده كل المواد، بجد حاجه مستفزة”.
وأضاف ولي أمر أخر: “علي فكره احنا المدرسين بيقولوا للوﻻد مفيش حاجه اتلغت ومفيش أي نشره جتلنا بأي حاجه وأنا مش فاهمه هو ايه أصلا اللي اتلغه، أنا معايا أبنائي بالصف الثاني الابتدائي والثاني الاعدادي والصف الأول الثانوي”، وتابعت أخري: “بجد اللي حصل ده استخفاف بعقولنا”،.كما تضمنت بعض التعليقات: “هو حب يقهرنا زياده بس مش اكتر، حذف الأنشطه اللي علي الدروس بجد كتر خيره”، وأضاف آخر: “حذف حاجات ملهاش أي تلاتين لازمة ولا بتيجي في الامتحان أصلا، والوزير حب يرضيكم ويخفف الضغط من عليه شوية، فقال اما أفرحهم بموضوع الحذف، هو حذف حاجات ليست موضوع امتحان ولا تشكل عبء علي الطالب”.

لمحذوفات المناهج اضغط هنا

لصفحتنا على الفيس بوك اضغط هنا

انضم لجروبنا الرسمي وتابع الأخبار اضغط هنا

روابط نرشحها لكم

لمقترح جدول الثانوية اضغط هنا

لألبوم محذوفات المناهج اضغط هنا

لنتائج جميع المحافظات اضغط هنا

لقرار التقويم الشامل اضغط هنا

لتحميل الكتب المدرسية اضغط هنا

لتدريب ترقية المعلمين اضغط هنا

للإطلاع على أخبار محافظتك اختر المحافظة من الجدول

القاهرة

الإسكندرية

الشرقية

الجيزة

الغربية

المنوفية

القليوبية

البحيرة

كفر الشيخ

البحر الأحمر

الوادي الجديد

السويس

أسوان

أسيوط

قنا

سوهاج

الفيوم

المنيا

شمال سيناء

جنوب سيناء

بني سويف

بورسعيد

الدقهلية

مطروح

الأقصر

دمياط

الإسماعيلية

إظهار المزيد

عبدالله العزازي

مدير التحرير .. باحث بالدراسات العليا قسم التربية الخاصة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

تم إكتشاف مانع الإعلانات في متصفحك

برجاء تعطيل مانع الإعلانات لتصفح الموقع بشكل أفضل وكذلك دعم الموقع في الإستمرار، بعد التعطيل قم بعمل إعادة تحميل (Refresh) للصفحة