اللهم انصر إخواننا في فلسطين ❤️🇵🇸🇵🇸

مقالات تربوية

الوزير أم النقيب … من يدافع عن حقوق المعلمين ؟!

حاتم عليوة

أخبار التعليم في مصر .. إعلام يصنعه المعلمون

بقلم / حاتم عليوة

○ يتبادر الى ذهني سؤال هام : هل وزير التربية و التعليم هو احد اسباب غضب المعلمين ؟ و هل رحيله سيبدد هذا الغضب ؟ و هل من الطبيعي ان نلجأ الى الرئيس لحل مشكلاتنا في وقت توجد ملفات بالغة التعقيد تستحق الاهتمام من القيادة السياسية – من منظور البعض – و لا وقت اطلاقا لطرح هكذا مطالب .

○ اننا جميعا مع المطالب العادلة و المشروعة للمعلمين و مع تظاهرة السابع و العشرون من يوليو و التى وافقت وزارة الداخلية عليها لتكون على سلم نقابة الصحفيين في الحادية عشر صباحا الى الثالثة عصرا ، لكن ما هكذا تكون المطالبات و سنقع في فخ حينما يكون عدد المتواجدين ضئيلا قياسا بأعداد المعلمين التى تعدت المليون و بضعة مئات من الالوف ، مما سيعكس اثارا سلبية للتحرك في وقت استراحت فيه لجنة تسيير الاعمال بنقابة المعلمين المنوط بها التصدي و الوقوف بقوة لنزع الحقوق من قبل الجهات التنفيذية بكافة الطرق القانونية

و لكن المتابع لتحركات النقيب انخراطه في قضايا سياسية بعيدة عن دوره النقابي و كل ما قدمه لنا مجموعة من المكاتبات الروتينية للوزير السابق و الحالي و بالطبع لم يتحقق منها شيئا على ارض الواقع لأنه من الواضح لجموع المعلمين على مدار العقود السابقة انه لا قيمة و لا اهتمام لتحركاتهم – و كان الاستثناء في اضيق الحدود – و يقابله تهليل اعلامي مبالغ فيه.

○ الوزير و اي وزير جلس على كرسي وزارة التربية و التعليم يده مغلولة في الجوانب المالية و كل ما يستطيعه طرح مطلب في دقائق في مجلس الوزراء و بالطبع لا يحظى بالاهتمام، و ارى انه من الظلم ان يطالب البعض بعزله ، لان الدور الحقيقي لهذه المطالب لابد ان يكون عن طريق نقابة المعلمين الحاضرة بقوة في الخصومات و الاستقطاعات و غائبة تماما في المطالبة بالحقوق و المكتسبات.

○ حتى في ازماتنا دائما ما نشكك في النوايا و نكيل الاتهامات و تتفرق القوى التى من المفترض منها التوحد في ظل موت النقابة اكلينيكيا و نتهم البعض ان تحركه من اجل منصب مرموق بالوزارة يسعى اليه او تصفية حسابات لمنصب سلب منه ، و الغريب ان اصواتا ملأت الدنيا ضجيجا و صراخا توارت الآن و خفت صوتها و لا نعلم لماذا ؟!!

○ حان الوقت الذي نتحد فيه بعيدا عن الخلافات و الايديولوجيات من اجل كرامة و حياة لائقة للمعلم المصري ، و ان نتفق على عدد محدود من المطالب المنطقية و القابلة للتحقيق كخطوة اولى لحين ظهور قانون التعليم الجديد للنور و اقراره من البرلمان القادم .

الرابط الدائم: https://www.egymoe.com/17126/

إظهار المزيد

عبدالله العزازي

مدير التحرير .. باحث بالدراسات العليا قسم التربية الخاصة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

تم إكتشاف مانع الإعلانات في متصفحك

برجاء تعطيل مانع الإعلانات لتصفح الموقع بشكل أفضل وكذلك دعم الموقع في الإستمرار، بعد التعطيل قم بعمل إعادة تحميل (Refresh) للصفحة