أخبار الجامعات

محافظ سوهاج يشهد حفل تكريم الصحفيين والإعلاميين وأوائل دفعة قسم الإعلام بكلية الآداب

تكريم الصحفيين

أكد المحافظ أن للإعلام والصحفيين دور هام وأساسى فى ثورة 30 يونيو ولهم الدور المهم فى شتى مجالات الحياه وأن بناء مصر الجديدة يتطلب من الجميع الوقوف صفاً واحد خلف هدف البناء والتنمية وأن استقرار مصر يبدأ من الإعلام .

جاء ذلك خلال مشاركة المحافظ فى حفل تكريم أوائل دفعة قسم الإعلام بكلية الآداب جامعة سوهاج 2013/2014 وتكريم عدد من قيادات الصحفيين والإعلاميين من أبناء كلية الآداب والمحافظة وحضر التكريم الدكتور نبيل نور الدين رئيس جامعة سوهاج واللواء إبراهيم صابر مدير أمن سوهاج ونواب رئيس الجامعة وعدد من أعضاء هيئة التدريس بكليات الجامعة .

ومن جانبه أوضح الدكتور نبيل نور الدين رئيس جامعة سوهاج بأن الجامعة سيرتفع عدد الكليات بها إلى 17 كلية منها كلية للإعلام وأن الفرع الجديد للجامعة تكلف مليار جنيه من مبانى تم إنشائها وبنية تحتية وعدد طلاب الجامعة وصل لأكثر من 35 ألف طالب وطالبة.

وأضافت الدكتورة سحر وهبي رئيس قسم الإعلام يكلية الآداب جامعة سوهاج بأن القسم من أعرق الأقسام بالجامعات المصرية وقام بتخريج أكثر من 3500 خريج وخريجة منذ سنة 1980 وحتى 2014 منهم ما يقارب ألف صحفى مقيد بنقابة الصحفيين ويعملون فى الصحف القومية والحزبية والمستقلة ومنهم 15 صحفى رؤساء تحرير ورؤساء أقسام بتلك الصحف .

وتحدث اللواء إبراهيم صابر مدير أمن سوهاج أن أجهزة الإعلام من أخطر أجهزه الدولة وأن دورها فى ثورة30 يونيو يؤكد ذلك وعلى الإعلام تقديم ما يتم من مشروعات عملاقة على أرض الواقع .

وفى نهاية الحفل قام المحافظ ورئيس الجامعة بتقديم شهادات التفوق لطلاب الأوائل دفعة 2013/2014 من خريجى قسم الإعلام بكلية الآداب جامعة سوهاج وبعدها تم تسليم الدروح وشهادات التقدير للصحفيين والإعلاميين من أبناء محافظة سوهاج .

إظهار المزيد

عبدالله العزازي

مدير التحرير .. باحث بالدراسات العليا قسم التربية الخاصة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى