اللهم انصر إخواننا في فلسطين ❤️🇵🇸🇵🇸

التعليم الفني

محافظ البحر الأحمر ونائب وزير التعليم يفتتح فصل تخصص صيانة الطاقة الشمسية

 

افتتح اللواء أحمد عبد الله محافظ البحر الأحمر، يرافقه الدكتور أحمد الجيوشي، نائب وزير التربية والتعليم، وشيري كارلين، مديرة الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية في مصر فصل فنى تركيب وصيانة الطاقة الشمسية والرياح بمدرسة الغردقة الثانوية الصناعية بنات.

يأتى ذلك ضمن مشروع “تحسين القوى العاملة وتعزيز المهارات” في مصر “WISE” الممول من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية في الربط بين الطلاب المصريين بالقوى العاملة ووظائف القطاع الخاص.

وخلال الافتتاح تقدم محافظ البحر الأحمر، بالشكر للوكالة الأمريكية وكذلك نائب وزير التعليم على فتح فصل حديد لصيانة الطاقة الشمسية، مؤكدا ان محافظة البحر الأحمر بها محطات رياح كبيرة شمال المحافظة .

كما افتتح المحافظ فصل ومعمل وورشة مجهزة باحدث التقنيات و تشمل معامل للطاقة الشمسية والرياح وسخان شمسى و تربية رياح ومنظومة انتاج كهرباء للطاقة الشمسية هى تبرعات من القطاع الخاص لمساعدة الطلبة على تطبيق ما يتم دراسته فى المناهج الجديدة لضمان تخريج كوادر جديدة تستطيع تلبية احتياجات سوق العمل.

وأكدت شيرى كارولين مديرة الوكالة الامريكية، في كلمتها خلال الافتتاح ، أن الهدف من المشروع هو تعزيز مهارات الطلاب، من خلال دعم وزارة التعليم وقطاع التعليم الفني، لتطوير فصول الطاقة الجديدة.

وأوضحت مديرة الوكالة، أن من خلال هذه المناهج سيلتقي الطالب، تدريبات عملية وهذا ما يحتاجه سوق العمل، موضحة أن القطاع الخاص بحاجة إلى عاملين مدربين بمجال الطاقة المتجددة، وهذا المشروع سيوفر كوادر من العاملين المدربين لسوق العمل في مجال الطاقة المتجددة.

لمحذوفات المناهج اضغط هنا

لجداول الامتحانات اضغط هنا

لصفحتنا على الفيس بوك اضغط هنا

انضم لجروبنا الرسمي وتابع الأخبار اضغط هنا

روابط نرشحها لكم

لمقترح جدول الثانوية اضغط هنا

لألبوم محذوفات المناهج اضغط هنا

لنتائج جميع المحافظات اضغط هنا

لقرار التقويم الشامل اضغط هنا

لتحميل الكتب المدرسية اضغط هنا

لتدريب ترقية المعلمين اضغط هنا

للإطلاع على أخبار محافظتك اختر المحافظة من الجدول

القاهرة

الإسكندرية

الشرقية

الجيزة

الغربية

المنوفية

القليوبية

البحيرة

كفر الشيخ

البحر الأحمر

الوادي الجديد

السويس

أسوان

أسيوط

قنا

سوهاج

الفيوم

المنيا

شمال سيناء

جنوب سيناء

بني سويف

بورسعيد

الدقهلية

مطروح

الأقصر

دمياط

الإسماعيلية

إظهار المزيد

عبدالله العزازي

مدير التحرير .. باحث بالدراسات العليا قسم التربية الخاصة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

تم إكتشاف مانع الإعلانات في متصفحك

برجاء تعطيل مانع الإعلانات لتصفح الموقع بشكل أفضل وكذلك دعم الموقع في الإستمرار، بعد التعطيل قم بعمل إعادة تحميل (Refresh) للصفحة