أخبار الجامعات

ننشر شروط قبول طلاب الثانوية العامة بالجامعات

وزير التعليم العالي

فيتو

أصدرت وزارة التعليم العالى قرارًا بنظام قواعد قبول الطلاب الحاصلين على شهادة الثانوية العامة المصرية وما يعادلها من شهادات عربية وأجنبية وشهادات فنية وشهادات ثانوية أزهرية لعام 2015، والمتقدمين لتنسيق 2015 للالتحاق بالجامعات الحكومية المصرية في العام الجامعى 2015 /2016، وجاءت شروط القبول بالنسبة لطلاب الشهادة الثانوية العامة كالتالي:

1. يحدد المجلس الأعلى للجامعات أعداد الطلاب الحاصلين على على شهادة الثانوية العامة بشعبتيها العلمي والأدبي والمقرر قبولهم كطلاب نظاميين بالجامعات الحكومية المصرية في العام 2015/2016 عن طريق مكتب تنسيق القبول بالجامعات والمعاهد.

2. قبول نسبة 50% من إجمالي عدد الطلاب المقرر قبولهم كطلاب نظاميين بالجامعات المصرية الحكومية لعام 2015/2016 عن طريق مكتب تنسيق القبول بالجامعات كطلاب انتسابين وفقًا لنظام الانتساب الموجه وذلك بالكليات التي تطبق نظام الانتساب الموجه.

3. يكون توزيع الـ300 طالب الاوائل في شهادة الثانوية العامة 2015 (100 ادبي، 100 علمي رياضة، 100 علمي علوم) وفقًا للترتيب المحدد من وزارة التربية والتعليم استثناء من قواعد القبول الجغرافي والإقليمي المعمول به.

4. قبول الطلاب الحاصلين على شهادة الثانوية العامة المصرية لغات “فرنساوي”، عن طريق مكتب تنسيق القبول بالجامعات والمعاهد بشعب اللغة الفرنسية ببعض كليات الجامعات المصرية (طبقًا للحد الأدنى لهذه الكليات ويشترط ألا يقل المجموع الكلي لدرجات اللغات الثلاثة عن 65%) ووفقًا للمعاهد والكليات التي يحددها المجلس الاعلى للجامعات.

5. قبول الطلاب الحاصلين على الثانوية العامة المصرية لغات “الماني”، عن طريق مكتب تنسيق القبول بالجامعات والمعاهد بشعب اللغة الألمانية ببعض كليات الجامعات المصرية (طبقًا للحد الأدنى لهذه الكليات ويشترط ألا يقل المجموع الكلي لدرجات اللغات الثلاثة عن 65%) ووفقًا للمعاهد والكليات التي يحددها المجلس الأعلى للجامعات.

 

الرابط الدائم: https://www.egymoe.com/17208/

الكلمات الدليلية

عبدالله العزازي

مدير التحرير .. باحث بالدراسات العليا قسم التربية الخاصة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

تم إكتشاف مانع الإعلانات في متصفحك

برجاء تعطيل مانع الإعلانات لتصفح الموقع بشكل أفضل وكذلك دعم الموقع في الإستمرار، بعد التعطيل قم بعمل إعادة تحميل (Refresh) للصفحة