اللهم انصر إخواننا في فلسطين ❤️🇵🇸🇵🇸

الامتحانات

حجازي يوجه بضرورة الالتزام بمواصفات الورقة الامتحانية بامتحانات الثانوية العامة

كتب / علياء الجميلي

عقد الدكتور رضا حجازى رئيس قطاع التعليم ورئيس امتحانات الثانوية العامة اجتماعًا مع مديرى عموم تنمية المواد الدراسية؛ لمناقشة الاستعدادات لامتحانات الثانوية العامة، بحضور خالد عبد الحكم مدير الإدارة العامة للامتحانات، نائب رئيس امتحانات الثانوية العامة.

وفى بداية الاجتماع، أكد الدكتور رضا حجازى، على أن يقيس الامتحان المفاهيم ونواتج التعلم الأساسية، موجهًا بأهمية الالتزام بمواصفات الورقة الامتحانية التى يصدرها المركز القومى للامتحانات، علمًا بأن المواصفات ستكون متشابهة مع مواصفات العام الماضى، وكذا البعد عن الأسئلة السياسية، وأن يكون عدد الأسئلة مناسبًا للزمن المحدد للإجابة مع مراعاة عدد الخطوات اللازمة داخل كل سؤال وملاءمتها للوقت المحدد لها ودرجة كل سؤال، مشيرًا إلى أن كل خطوة لها درجة محددة ولا تمنح الدرجة على الخطوة النهائية فقط، كما أكد على مراجعة فنيات صياغة الأسئلة والتي تقيس كل المستويات المعرفية من (تذكر، وفهم، وتطبيق، وتحليل، وتركيب، وتقويم)، والتركيز على أن يكون المطلوب من السؤال واضحًا للطالب.

كما وجه حجازى بالانتهاء من وضع نماذج جديدة للأسئلة لوضعها على موقع الوزارة؛ لتمرين الطالب عليها، وتحفيزه للبحث عن المعلومة الصحيحة، مشددًا على ضرورة وضع تعليمات الإجابة لكل مادة على الموقع.

وأشار حجازى إلى عمل لقاء مع مقدرى المواد عقب كل امتحان عبر شبكات الفيديو كونفرانس بجدول زمنى؛ لتسهيل عمل المقدرين وإعطائهم التعليمات اللازمة في التصحيح ومراعاة مصلحة الطلاب.

من جهته، أكد الدكتور أحمد شلبى مدير عام تنمية مادة اللغة العربية على عدم وضع أسئلة عن معانى مفردات القصة حسب مواصفات الورقة الامتحانية.

من جانبه، أكد حسين محمود مدير عام تنمية مادة الرياضيات على أنه سيتم مراعاة عدد الخطوات في كل مسألة رياضية وفق الوقت والدرجة المحددة لها.

وفى سياق أخر، وجه حجازى مديرى عموم تنمية المواد الدراسية بنقل التوجيهات فى شأن صياغة الأسئلة وإعداد الامتحانات إلى الموجهين الأوائل بالمديريات التعليمية.

لجدول الثانوية العامة اضغط هنا

لجداول الامتحانات اضغط هنا

لمحذوفات المناهج اضغط هنا

لصفحتنا على الفيس بوك اضغط هنا

انضم لجروبنا الرسمي وتابع الأخبار اضغط هنا

روابط نرشحها لكم

لألبوم محذوفات المناهج اضغط هنا

لنتائج جميع المحافظات اضغط هنا

لقرار التقويم الشامل اضغط هنا

لتحميل الكتب المدرسية اضغط هنا

لتدريب ترقية المعلمين اضغط هنا

للإطلاع على أخبار محافظتك اختر المحافظة من الجدول

القاهرة

الإسكندرية

الشرقية

الجيزة

الغربية

المنوفية

القليوبية

البحيرة

كفر الشيخ

البحر الأحمر

الوادي الجديد

السويس

أسوان

أسيوط

قنا

سوهاج

الفيوم

المنيا

شمال سيناء

جنوب سيناء

بني سويف

بورسعيد

الدقهلية

مطروح

الأقصر

دمياط

الإسماعيلية

إظهار المزيد

عبدالله العزازي

مدير التحرير .. باحث بالدراسات العليا قسم التربية الخاصة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

تم إكتشاف مانع الإعلانات في متصفحك

برجاء تعطيل مانع الإعلانات لتصفح الموقع بشكل أفضل وكذلك دعم الموقع في الإستمرار، بعد التعطيل قم بعمل إعادة تحميل (Refresh) للصفحة