اللهم انصر إخواننا في فلسطين ❤️🇵🇸🇵🇸

التعليم العام

“أمهات مصر” يعرض حصاد شكاوى أولياء الأمور فى المدارس

أعلن اتحاد أمهات مصر للنهوض بالتعليم “حصاد شكاوى أولياء الأمور فى المدارس”، خلال أسبوع وذلك لإلقاء الضوء عليها ومحاولة حلها من قبل المسئولين.

وتلقى الاتحاد شكوى من أولياء أمور طلاب الصف الثالث الإعدادى، يطالبون فيها الوزارة بإجراء امتحانات المواد غير المضافة للمجموع مع امتحانات المستوى الرفيع قبل البدء فى امتحانات نهاية العام الدراسي.

وأضاف أولياء الأمور فى الشكوى، بأن المواد غير المضافة للمجموع تزحم وتكدس جدول امتحانات نهابة العام، قائلين: “الأولاد بيبقي عندهم مادتين”.

كما تلقى الاتحاد شكوى أخرى من أولياء أمور طلاب الصف الثالث الابتدائي بمدرسة كاظم أغا بالزيتون، تتضمن عدم استلامهم كتب مادة الرياضيات، رغم تسديدهم المصروفات ورسوم الكتب، مشيرين إلي أن إدارة المدرسة ردت عليهم بأنه لا يوجد كتب في مخازن الوزارة.

واشتكى عدد كبير من أولياء الأمور من انتشار ظاهرة وقائع تعدى المعلمين على الطلاب فى عدة مدارس، كان آخرها معلم تعدى على طالب بطريقة وحشية داخل إحدى الفصول بمدرسة فى منطقة حدائق القبة.

وكذلك تلقي الاتحاد شكوي من إحدي أولياء أمور مدرسة خاصة بسرس الليان في المنوفية من ضرب أبنائها بالعصي بشكل مستمر، مطالبة الوزارة بسرعة التدخل خوفا من تعقيد أبنائها.

وأكد بعض أولياء الأمور بمدرسة خاصة فى محافظة الجيزة من توريد منتجات منتهية الصلاحية إلى “كانتين” المدرسة، مطالبين المحافظة والوزارة بالتشديد والرقابة علي جميع المدارس، حرصا علي صحة الطلاب.

كما طالب عدد من أولياء أمور مدرسة المشير أحمد اسماعيل الرسمية للغات بزهراء مصر القديمة، وزارة التعليم بفصل كل مرحلة تعليمية علي حدي في مدرسة مستقلة، موضحين أن المجمع فيه ثلاث مدارس.

وطالبت عبير أحمد مؤسس اتحاد أمهات مصر للنهوض بالتعليم، وزارة التربية والتعليم ومديري المديريات التعليمية بالمحافظات والمناطق الواقعة بها الشكاوي بالنظر فيها والتأكد منها والعمل علي حلها.

للنماذج التجريبية للثانوية اضغط هنا

لجدول الثانوية العامة اضغط هنا

لجدول الدبلومات الفنية اضغط هنا

لجداول الامتحانات اضغط هنا

لمحذوفات المناهج اضغط هنا

لصفحتنا على الفيس بوك اضغط هنا

انضم لجروبنا الرسمي وتابع الأخبار اضغط هنا

روابط نرشحها لكم

لألبوم محذوفات المناهج اضغط هنا

لنتائج جميع المحافظات اضغط هنا

لقرار التقويم الشامل اضغط هنا

لتحميل الكتب المدرسية اضغط هنا

لتدريب ترقية المعلمين اضغط هنا

للإطلاع على أخبار محافظتك اختر المحافظة من الجدول

القاهرة

الإسكندرية

الشرقية

الجيزة

الغربية

المنوفية

القليوبية

البحيرة

كفر الشيخ

البحر الأحمر

الوادي الجديد

السويس

أسوان

أسيوط

قنا

سوهاج

الفيوم

المنيا

شمال سيناء

جنوب سيناء

بني سويف

بورسعيد

الدقهلية

مطروح

الأقصر

دمياط

الإسماعيلية

إظهار المزيد

عبدالله العزازي

مدير التحرير .. باحث بالدراسات العليا قسم التربية الخاصة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

تم إكتشاف مانع الإعلانات في متصفحك

برجاء تعطيل مانع الإعلانات لتصفح الموقع بشكل أفضل وكذلك دعم الموقع في الإستمرار، بعد التعطيل قم بعمل إعادة تحميل (Refresh) للصفحة