التعليم الفني

افتتاح منتدى التعليم الفنى بأكاديمية النقل البحرى بوجود محافظ الإسكندرية

اليوم لجمعة،شهد محافظ الإسكندرية الدكتور محمد سلطان،مراسم الافتتاح الرسمى لمنتدى الأكاديمية العربية الثالث للتعليم الفنى، والذى ينظمه معهد خدمة الصناعة التابع للأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحرى، تحت شعار “ثورتنا ثورة عمل”، وذلك بمقر الأكاديمية الرئيسى بأبى قير بالإسكندرية.

وقال محافظ الإسكندرية الدكتور محمد سلطان: “سعيد بوجودى بينكم اليوم، وأشكر الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحرى على إتاحة الفرصة لحضورى هذا المنتدى، سلطان أن الدول التى اهتمت بالتعليم الفنى تطورت وحققت نقلة نوعية فى سبيل التنمية الاقتصادية”.

وأشار إلى أن هناك تطور غير مسبوق فى التقدم الاقتصادى والإنتاجية مع التعليم، موضحًا أن من يدرك هذا الارتباط سيحقق نقلة للأفضل، خاصة وأن التحدى الأكبر هو توافر العمالة الماهرة والحفاظ عليها، مؤكدًا أن مسابقة مصر الأولى للمهارات، والتى تقام على هامش فعاليات منتدى الأكاديمية العربية الثالث للتعليم الفنى، هو خطوة على الطريق الصحيح فيما يتعلق باكتشاف مواهب التعليم الفنى.

و قد أكد رئيس الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحرى، الدكتور إسماعيل عبد الغفار، أهمية قطاع التعليم الفنى بمصر والوطن العربى، مشيرًا إلى أن التعليم الفنى سيكون له أهمية ومكانه كبيرة فى المرحلة المقبلة.

وشدد على أن الأكاديمية تسخر كل إمكانياتها من أجل اجتماع المعنيين بتطوير التعليم الفنى، فى ذلك الحدث من خلال التعاون مع وزارات التربية والتعليم والصناعة والإنتاج الحربى، وقال “نسعى لتأدية دورنا لخدمة قضايا مجتمعاتنا العربية”.

و أوضح ايضا ان الاهتمام بقطاع التعليم الفنى والتقنى، يعمل بشكل مباشر على محاربة البطالة إلى جانب أنه بات يشكل المحك الأهم الذى تعتمد عليه خطط التنمية بجميع مفرادتها، مشيرًا إلى أن الاهتمام بذلك الفرع من التعليم، يعمل على توفير الأيدى العاملة اللازمة لمشروعات المجتمع فى التنمية المستدامة لمواكبة التطور العالمى المتسارع .

ومن جانبه، قال الدكتور أحمد الجيوشى نائب وزير التربية والتعليم للتعليم الفنى، أن هذا القطاع يحظى باهتمام القيادة السياسية لما له من دور فى المساهمة الاقتصادية، مشيرًا إلى أن وزارة التربية والتعليم وضعت استراتيجية وخطة طموحة لتحقيق هذا الهدف المنشود.

لجداول الامتحانات جميع المحافظات اضغط هنا

للنماذج التجريبية للثانوية اضغط هنا

لجدول الثانوية العامة اضغط هنا

لجدول الدبلومات الفنية اضغط هنا

لجدول الثانوية الأزهرية اضغط هنا

لمحذوفات المناهج اضغط هنا

لصفحتنا على الفيس بوك اضغط هنا

انضم لجروبنا الرسمي وتابع الأخبار اضغط هنا

روابط نرشحها لكم

لألبوم محذوفات المناهج اضغط هنا

لنتائج جميع المحافظات اضغط هنا

لقرار التقويم الشامل اضغط هنا

لتحميل الكتب المدرسية اضغط هنا

لتدريب ترقية المعلمين اضغط هنا

للإطلاع على أخبار محافظتك اختر المحافظة من الجدول

القاهرة

الإسكندرية

الشرقية

الجيزة

الغربية

المنوفية

القليوبية

البحيرة

كفر الشيخ

البحر الأحمر

الوادي الجديد

السويس

أسوان

أسيوط

قنا

سوهاج

الفيوم

المنيا

شمال سيناء

جنوب سيناء

بني سويف

بورسعيد

الدقهلية

مطروح

الأقصر

دمياط

الإسماعيلية

الوسوم

ahmed elmaazon

ماجستير مناهج وطرق تدريس الفيزياء - جامعة الزقازيق

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

تم إكتشاف مانع الإعلانات في متصفحك

برجاء تعطيل مانع الإعلانات لتصفح الموقع بشكل أفضل وكذلك دعم الموقع في الإستمرار، بعد التعطيل قم بعمل إعادة تحميل (Refresh) للصفحة