اللهم انصر إخواننا في فلسطين ❤️🇵🇸🇵🇸

أخبار الجامعات

اختتام فعاليات أعمال مشروع تعزيز التعاون الإقليمى بالتعاون مع اليونسكو

اختتمت وزارة التعليم العالى والبحث العلمى اليوم فعاليات ورشة العمل الإقليمية التدريبية التى نظمتها إدارة الثقافة باللجنة الوطنية المصرية لليونسكو بالتعاون مع منظمة اليونسكو، خلال الفترة من 17-20 مارس الجارى.

وتأتى الورشة فى إطار مشروع تعزيز التعاون الإقليمي من أجل تفعيل اتفاقية 2003 المعنية بصون التراث الثقافى غير المادى فى المنطقة العربية، وانطلاقاً من الاهتمام الذى توليه منظمة اليونسكو لتنفيذ وتفعيل اتفاقية التراث الثقافي غير المادي في الدول العربية والعمل على صونه وحمايته، وبصفة خاصة الموروث الثقافي اللامادى المشترك بين البلدان العربية، الذى يُعد من أهم عوامل التقارب والتفاهم الثقافى.

وانتهت اجتماعات الخبراء إلى عدد من التوصيات وهى: أهمية تفعيل اتفاقية اليونسكو لحفظ التراث الثقافى غير المادى من خلال إنشاء كراسى اليونسكو للتراث الثقافى اللامادى بالدول العربية، وإنشاء مراكز إقليمية متخصصة من الفئة الثانية التابعة لليونسكو لتقديم الخدمات المرتبطة بحفظ التراث الثقافى وتفعيل اتفاقية 2003، وإعداد أول قائمة حصر عربية مشتركة للتراث الثقافى اللامادى، والاهتمام بدمج مفاهيم التراث الثقافي اللامادى فى التعليم الأساسى والإستعانة بالدليل الذى تم إعداده تحت عنوان “دليل المعلم لتضمين مفاهيم التراث فى المناهج الدراسية”.

كما وجه الخبراء المشاركين فى أعمال مشروع تعزيز التعاون الإقليمى فى تفعيل اتفاقية التراث الثقافى غير المادى 2003 فى المنطقة العربية الشكر للوزير على رعايته لهذا الحدث الثقافى الهام، الذى يعبر عن حرص مصر الدائم على توثيق أواصر التعاون والود من خلال الثقافة المشتركة بين الدول العربية.

جدير بالذكر أنه شارك فى فعاليات المشروع العديد من الدول العربية إلى جانب مصر وهى: الأردن، والإمارات، والسعودية، والسودان، والكويت، والبحرين، والمغرب، وتونس، وسلطنة عمان، و لبنان، وليبيا.

لجداول الامتحانات جميع المحافظات اضغط هنا

للنماذج التجريبية للثانوية اضغط هنا

لجدول الثانوية العامة اضغط هنا

لجدول الدبلومات الفنية اضغط هنا

لجدول الثانوية الأزهرية اضغط هنا

لمحذوفات المناهج اضغط هنا

لصفحتنا على الفيس بوك اضغط هنا

انضم لجروبنا الرسمي وتابع الأخبار اضغط هنا

روابط نرشحها لكم

لألبوم محذوفات المناهج اضغط هنا

لنتائج جميع المحافظات اضغط هنا

لقرار التقويم الشامل اضغط هنا

لتحميل الكتب المدرسية اضغط هنا

لتدريب ترقية المعلمين اضغط هنا

للإطلاع على أخبار محافظتك اختر المحافظة من الجدول

القاهرة

الإسكندرية

الشرقية

الجيزة

الغربية

المنوفية

القليوبية

البحيرة

كفر الشيخ

البحر الأحمر

الوادي الجديد

السويس

أسوان

أسيوط

قنا

سوهاج

الفيوم

المنيا

شمال سيناء

جنوب سيناء

بني سويف

بورسعيد

الدقهلية

مطروح

الأقصر

دمياط

الإسماعيلية

إظهار المزيد

ahmad elmaazon

باحث دكتوراه مناهج وطرق تدريس الفيزياء - جامعة الزقازيق

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

تم إكتشاف مانع الإعلانات في متصفحك

برجاء تعطيل مانع الإعلانات لتصفح الموقع بشكل أفضل وكذلك دعم الموقع في الإستمرار، بعد التعطيل قم بعمل إعادة تحميل (Refresh) للصفحة