اللهم انصر إخواننا في فلسطين ❤️🇵🇸🇵🇸

أخبار الجامعات

اللجنة الوطنية المصرية لليونسكو تفتتح المرحلة الثالثة من “التعليم من أجل السلام”

افتتحت اللجنة الوطنية المصرية لليونسكو فعاليات المرحلة الثالثة من مشروع (التعليم من أجل السلام والتنمية المستدامة – بناء الشباب للمستقبل) بالتعاون مع منظمة اليونسكو خلال الفترة من 19-23 مارس الجارى برعاية د. خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي ورئيس اللجنة الوطنية المصرية لليونسكو.

ويأتى ذلك ضمن برنامج المساهمة لمنظمة اليونسكو الذى بدأ منذ عام 2016/2017. ويهدف هذا المشروع إلى تفعيل البحوث والأنشطة وفتح آفاق الحوار بين الشباب علي مختلف انتماءاتهم الثقافية والدينية، فضلاً عن تضمين مفاهيم المواطنة والسلام في المناهج التعليمية، بالإضافة إلي رفع شعار “التعليم من أجل السلام – بناء شباب للمستقبل” والذى يعنى بكل الأنشطة والبرامج التعليمية التى يتم التخطيط لها في كل مستويات التعليم النظامي وغير النظامي، كما يهدف هذا المشروع أيضاً إلى وضع برنامج تعليمي للتنمية البشرية بهدف تحسين كفاءات ومهارات ومواقف الشباب للوصول إلى ممارسة عالية الجودة في العمل الشبابي.

جدير بالذكر أن هذا المشروع من المخطط له أن ينفذ علي عدة مراحل تم فى مرحلته الأولي عقد عدد من الاجتماعات للخبراء والمهتمين بالسياسات والإستراتيجيات التعليمية، وذلك للإعداد الجيد للمراحل التالية، وخلال الفعاليات الجارى تنفيذها يتم عقد ثلاث ورش على التوازي تخصص أحدها لطلبة مدارس الوجه البحرى والأخرى للوجه القبلى، والثالثة للقاهرة الكبرى، بحيث تتضمن محتوى تدريبياً فعالاً يعتمد على الأنشطة التفاعلية التى تحقق الهدف من الورش، حيث شارك فى الورش (100) مشارك من طلبة المدارس المنتسبة لليونسكو ومنسقين أنشطة ومحاضرين .

يذكر أنه تم الانتهاء من المرحلة الأولي والثانية لهذا المشروع في بداية الشهر الجاري، ومن المقرر أن يتم الانتهاء من هذه المرحلة نهاية الأسبوع الحالي، يعقبها إعداد كتاب عن هذا المشروع.

وشارك فى فعاليات افتتاح هذه المرحلة د. غيث فريز مدير مكتب اليونسكو الإقليمي بالقاهرة، حيث أعرب عن سعادته بالمشاركة فى هذا الحدث الهام، مؤكداً أهمية الموضوع الذى تتناوله هذه المرحلة من المشروع والذى يعد من أهم الموضوعات التى تشغل المجتمع المصرى والعربى بل وعلى مستوى العالم؛ نظراً للعلاقة الوثيقة بين التعليم وقضايا السلام والحوار بين الثقافات، وأشاد بجهود اللجنة الوطنية المصرية لليونسكو برئاسة السيد الوزير فى تفعيل برامج اليونسكو وأنشطتها فى مصر.

لجداول الامتحانات جميع المحافظات اضغط هنا

للنماذج التجريبية للثانوية اضغط هنا

لجدول الثانوية العامة اضغط هنا

لجدول الدبلومات الفنية اضغط هنا

لجدول الثانوية الأزهرية اضغط هنا

لمحذوفات المناهج اضغط هنا

لصفحتنا على الفيس بوك اضغط هنا

انضم لجروبنا الرسمي وتابع الأخبار اضغط هنا

روابط نرشحها لكم

لألبوم محذوفات المناهج اضغط هنا

لنتائج جميع المحافظات اضغط هنا

لقرار التقويم الشامل اضغط هنا

لتحميل الكتب المدرسية اضغط هنا

لتدريب ترقية المعلمين اضغط هنا

للإطلاع على أخبار محافظتك اختر المحافظة من الجدول

القاهرة

الإسكندرية

الشرقية

الجيزة

الغربية

المنوفية

القليوبية

البحيرة

كفر الشيخ

البحر الأحمر

الوادي الجديد

السويس

أسوان

أسيوط

قنا

سوهاج

الفيوم

المنيا

شمال سيناء

جنوب سيناء

بني سويف

بورسعيد

الدقهلية

مطروح

الأقصر

دمياط

الإسماعيلية

إظهار المزيد

ahmad elmaazon

باحث دكتوراه مناهج وطرق تدريس الفيزياء - جامعة الزقازيق

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

تم إكتشاف مانع الإعلانات في متصفحك

برجاء تعطيل مانع الإعلانات لتصفح الموقع بشكل أفضل وكذلك دعم الموقع في الإستمرار، بعد التعطيل قم بعمل إعادة تحميل (Refresh) للصفحة