اللهم انصر إخواننا في فلسطين ❤️🇵🇸🇵🇸

التعليم العام

وزير التربية والتعليم يبحث تعزيز إتاحة الفرص التعليمية ومكافحة عمل الأطفال

بالفيديو . كلمة وزير التربية والتعليم بمناسبة الاستعدادات لبدء امتحانات الثانوية العامة

التقى الدكتور محب الرافعي وزير التربية والتعليم بوفد برنامج الغذاء العالمي برئاسة السيدة لبنى ألمان الممثل المقيم لبرنامج الغذاء العالمي وبحضور الدكتور عماد الوسيمي رئيس قطاع التعليم العام، والدكتورة نرمين النعماني منسق التعاون الدولي، والأستاذ صبحي عبد الرحمن مدير عام التغذية المدرسية

تم خلال اللقاء مناقشة تعزيز إتاحة الفرص التعليمية ومكافحة عمل الأطفال وتوفير الحوافز للأسر الأكثر فقرا من أجل منع أطفال هؤلاء الأسر من التسرب من التعليم .وزيادة نسب الالتحاق والقيد في المدارس المجتمعية المستهدفة لنحو 100 ألف طفل.

وأكد سيادته على أهمية التغذية المدرسية وضرورة مراعاة المواصفات اللازمة في تصنيعها وتخزينها للحفاظ على صحة الطلاب وتحقيق الهدف منها. ووجه بزيادة عدد الفصول في مدارس التعليم المجتمعي والاستفادة منها كفصول لمدارس ابتدائية لحل مشكلة الكثافة وذلك بعد القضاء على مشكلة التسرب من التعليم.

جدير بالذكر أن هذا المشروع يستهدف تطوير وتجهيز نحو 3500 مدرسة مجتمعية وفق المعايير القومية، فضلا عن بناء قدرات 7000 معلمة على منهجية التعلم النشط في المدارس المجتمعية المستهدفة.

الرابط الدائم: https://www.egymoe.com/17902/

إظهار المزيد

عبدالله العزازي

مدير التحرير .. باحث بالدراسات العليا قسم التربية الخاصة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

تم إكتشاف مانع الإعلانات في متصفحك

برجاء تعطيل مانع الإعلانات لتصفح الموقع بشكل أفضل وكذلك دعم الموقع في الإستمرار، بعد التعطيل قم بعمل إعادة تحميل (Refresh) للصفحة