اللهم انصر إخواننا في فلسطين ❤️🇵🇸🇵🇸

أخبار الجامعات

“وزير التعليم العالي” يفتتح منشآت جديدة بجامعة طنطا

زار وزير التعليم العالى والبحث العلمي الدكتور خالد عبد الغفار، صباح اليوم الخميس مقر جامعة طنطا افتتح خلالها عدداً من المبانى والتوسعات الجامعية الجديدة بالجامعة، والاطمئنان على مدى جاهزيتها واستكمالها لكل المقومات المادية والبشرية المطلوبة، ورافقه اللواء أحمد ضيف صقر محافظ الغربية والدكتور مجدى عبد الرؤوف سبع، رئيس جامعة طنطا، وعدد من القيادات التنفيذية والشعبية بالمحافظة.

وشملت هذه المنشآت وضع حجر الأساس لكلية الفنون التطبيقية بالجامعة، وافتتاح مستشفى الجراحات الجامعي .

وأشار عبد الغفار أن أحد المحاور الرئيسية التي تقوم عليها خطة الوزارة هو ربط الجامعات بسوق العمل، مشيرًا إلى أن وضع حجر أساس كلية الفنون التطبيقية بجامعة طنطا يهدف إلى خدمة الصناعات الوطنية بمحافظة الغربية، ويصب في إعداد خريج يستطيع أن يلبي احتياجات سوق العمل، مشيرًا إلى أن أحد تكليفات السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية هو تطوير التعليم وإعداد الخريجين وفقا لمتطلبات سوق العمل.

وأشاد الوزير بدور محافظة الغربية في دعم الجامعة، مشيرًا إلى أن الجامعة تتمتع بمستوى تعليمى وعلمى وبحثى متميز، مطالبًا بضرورة أن ينعكس هذا على المستوى العالمي لترتيبها بين الجامعات.

وأكد عبد الغفار أهمية العمل وبذل الجهود من أجل تحقيق المصالح العليا للوطن، وكذلك الاهتمام بمواجهة المشاكل ودعم التطوير داخل كل الجامعات المصرية، لافتـًا إلى ضرورة التوسع فى إنشاء الجامعات الأهلية والأجنبية، لإتاحة تعليم متميز بمواصفات عالمية.

و بوجود الدكتور خالد عبد الغفور افتتحت مستشفى الجراحات الجامعي على مساحة 2200 متر مكون من بدروم و9 أدوار متكررة، و70 سرير عناية مركزة جراحية، 630 سرير داخلى، و افتتاح مستشفى الأورام بطاقة 66 سرير داخلي و6 أسرة عناية مركزة مزودة بأجهزة تنفس صناعي، و25 سريرا لإعطاء علاج كيماوي خارجي، و2 معجل خطى عالي الطاقة و6 عيادات خارجية تخصصية وعيادة علاج ألم، ومعمل متكامل،و افتتاح وحدة تصوير بالأشعة البوزيترونية

وتفقد وزير التعليم العالي مراكز التميز لأبحاث السرطان والدلتا للتحكم ومنع انتشار أمراض الثلاسيميا (أنيميا البحر المتوسط) والبصمة الجينية للسرطان بجامعة طنطا، وتم افتتاح مركز السكتة الدماغية.

وأكد خلال الزيارة أن افتتاح منشآت جديدة بجامعة طنطا تنتوع بين وحدات علاجية وتشخيصية على أعلى مستوى يعد عنصراً مهماً في قيام الجامعة ومستشفياتها بوظائفها التعليمية والبحثية والخدمية على الوجه الأكمل.

وأضاف عبد الغفار إن المستشفيات الجامعية تقوم بدور كبير في خدمة المواطنين فضلًا عن تحملها عبء العلاج مع وزارة الصحة رغم ضعف ميزانيتها، موضحا أن مصر بها 109 مستشفى جامعي، بطاقة استيعاب 30 ألفا و24 سريرا، منها 4661 عناية مركزية، و500 سرير عناية مركزة للأطفال.

لجداول الامتحانات جميع المحافظات اضغط هنا

للنماذج التجريبية للثانوية اضغط هنا

لجدول الثانوية العامة اضغط هنا

لجدول الدبلومات الفنية اضغط هنا

لجدول الثانوية الأزهرية اضغط هنا

لمحذوفات المناهج اضغط هنا

لصفحتنا على الفيس بوك اضغط هنا

انضم لجروبنا الرسمي وتابع الأخبار اضغط هنا

روابط نرشحها لكم

لألبوم محذوفات المناهج اضغط هنا

لنتائج جميع المحافظات اضغط هنا

لقرار التقويم الشامل اضغط هنا

لتحميل الكتب المدرسية اضغط هنا

لتدريب ترقية المعلمين اضغط هنا

للإطلاع على أخبار محافظتك اختر المحافظة من الجدول

القاهرة

الإسكندرية

الشرقية

الجيزة

الغربية

المنوفية

القليوبية

البحيرة

كفر الشيخ

البحر الأحمر

الوادي الجديد

السويس

أسوان

أسيوط

قنا

سوهاج

الفيوم

المنيا

شمال سيناء

جنوب سيناء

بني سويف

بورسعيد

الدقهلية

مطروح

الأقصر

دمياط

الإسماعيلية

إظهار المزيد

ahmad elmaazon

باحث دكتوراه مناهج وطرق تدريس الفيزياء - جامعة الزقازيق

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

تم إكتشاف مانع الإعلانات في متصفحك

برجاء تعطيل مانع الإعلانات لتصفح الموقع بشكل أفضل وكذلك دعم الموقع في الإستمرار، بعد التعطيل قم بعمل إعادة تحميل (Refresh) للصفحة