التعليم العام

منتدى الحوار العربي الياباني يختتم أعماله فى جامعة الدول العربية

كتبت علياء الجميلي

نظمت إدارة حوار الحضارات بجامعة الدول العربية، بالتعاون مع سفارة اليابان بالقاهرة، منتدى الحوار العربي الياباني، وذلك في يوم الثلاثاء الموافق 27 مارس 2018 بمقر جامعة الدول العربية بالقاهرة.

وينبثق هذا الحوار من البيان الختامي الخاص بالحوار العربي الياباني السياسي الأول، والذي عقد في سبتمبر من العام الماضي، والذي بدوره يؤكد على أهمية تعزيز تبادل الثقافات وحوار الحضارات بين الشباب العربي والياباني.

وتضمن المنتدى ثلاث جلسات: الأولى تناولت مقدمة عن جامعة الدول العربية، شملت تأسيسها، أهدافها وآلياتها، بالإضافة إلى عرض لأنشطة إدراة حوار الحضارات. أما الجلسة الثانية، فناقشت القضايا الحرجة المتعلقة بالإسلام، بما فيها ثقافة الحوار، قبول الآخر ومكافحة التطرف والإرهاب. وأخيراً، تناولت الجلسة الثالثة والأخيرة الحوار العربي الياباني، متضمنًا فهم الثقافات الأخرى بالإضافة إلى ظاهرة التطرف.

وشارك من الجانب الياباني في هذا المنتدى، مؤتمر طلاب اليابان والشرق الأوسط JMESC، بالاشتراك مع شبكة شباب مصر واليابان JEN-Youth وهو القسم الخاص بالشباب في شبكة مصر واليابان JEN، والتى بدورها تنظم زيارة مؤتمر طلاب اليابان والشرق الأوسط لمصر. كما حضر المنتدى السيد/ كينيتشيرو موكاي، القائم بالأعمال بسفارة اليابان، والسيد/ عبد النور آدم الملحق الدبلوماسي بإدارة حوار الحضارات بجامعة الدول العربية.

وفي الجلسة الافتتاحية، عبر السيد موكاي عن امتننانه لجامعة الدول العربية وشبكة شباب مصر واليابان لتنظيمهما هذا الحوار، مضيفاً أن هذا الحوار خطوة كبيرة فى طريق التعاون الثقافي العربي الياباني وتجسيدًا لروح البيان الختامي الخاص بالحوار العربي الياباني السياسي الأول.
ومن جانبه عبر السيد/ عبد النور أن هذا الحوار سيساهم فى نقل الصورة الصحيحة للإسلام السمح، ويعطي فرصة عظيمة للطلاب العرب واليابانيين لتعميق فهمهم لبعضهم البعض.

لجداول الامتحانات جميع المحافظات اضغط هنا

للنماذج التجريبية للثانوية اضغط هنا

لجدول الثانوية العامة اضغط هنا

لجدول الدبلومات الفنية اضغط هنا

لجدول الثانوية الأزهرية اضغط هنا

لمحذوفات المناهج اضغط هنا

لصفحتنا على الفيس بوك اضغط هنا

انضم لجروبنا الرسمي وتابع الأخبار اضغط هنا

روابط نرشحها لكم

لألبوم محذوفات المناهج اضغط هنا

لنتائج جميع المحافظات اضغط هنا

لقرار التقويم الشامل اضغط هنا

لتحميل الكتب المدرسية اضغط هنا

لتدريب ترقية المعلمين اضغط هنا

للإطلاع على أخبار محافظتك اختر المحافظة من الجدول

القاهرة

الإسكندرية

الشرقية

الجيزة

الغربية

المنوفية

القليوبية

البحيرة

كفر الشيخ

البحر الأحمر

الوادي الجديد

السويس

أسوان

أسيوط

قنا

سوهاج

الفيوم

المنيا

شمال سيناء

جنوب سيناء

بني سويف

بورسعيد

الدقهلية

مطروح

الأقصر

دمياط

الإسماعيلية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

تم إكتشاف مانع الإعلانات في متصفحك

برجاء تعطيل مانع الإعلانات لتصفح الموقع بشكل أفضل وكذلك دعم الموقع في الإستمرار، بعد التعطيل قم بعمل إعادة تحميل (Refresh) للصفحة