اللهم انصر إخواننا في فلسطين ❤️🇵🇸🇵🇸

التعليم العام

التعليم تقيم مراكز تنمية القدرات والمواهب المسرحية لصيف 2015

هاني كمال

أكد هانى كمال مدير عام الأنشطة الثقافية بأنه من منطلق اهتمام الدولة بالنشء تهتم وزارة التربية والتعليم بالأنشطة الصيفية التى تعود على الطلاب بالنفع، مشيرا إلى أن الإدارة العامة للأنشطة الثقافية والفنية ” إدارة التربية المسرحية” تهتم بممارسة الطلاب أنشطة التربية المسرحية جانبا إلى جنب مع الأنشطة التربوية الأخرى فى جميع المدارس وتشجيعا للمواهب والقدرات المسرحية أعدت مشروع مراكز تنمية القدرات والمواهب فى مجال التربية المسرحية لصيف 2015.

وأوضح كمال أن من أهم أهداف مراكز  تنمية القدرات والمواهب فى مجال التربية المسرحية شغل أوقات فراغ الطلاب فى أنشطة وبرامج ثقافية وفنية تمثل ركنا أساسيا وهام من أركان العملية التعليمية، وإكساب الطلاب خبرات ومهارات عن طريق مسرحة الدروس مما يتيح سرعة فهمها واستيعاب مضمونها العلمى والتربوى.

وأضاف أيضا أنه من ضمن الأهداف تنمية القيم السلوكية المستهدفة وتعميق حب الوطن، والانتماء له والاعتزاز به، وتدريب الطلاب على الإلقاء السليم وحسن التعبير عن المعنى، وتوجيه الطاقات الطلابية إلى نشاط مثمر يعود بالنفع ويسهم بقدر كبير فى تحديد مستقبلهم .

وأكد كمال أن جميع المدارس يتم فتحها للأنشطة الصيفية والذى يتطلب التواجد الفعال لموجهى وأخصائى ومشرفى التربية المسرحية بهذه المدارس للقيام بالنشاط الصيفى على الوجه الذى يجذب الطلاب ويشجعهم على ممارسة النشاط، مشيرا إلى أن إدارة التربية المسرحية بالوزارة أعدت لهم مسابقة “تنمية القدرات والمواهب المسرحية” وذلك لتشجيع المواهب المسرحية والفنية وتنمية جوانب الابتكار لديهم، ويتم التحكيم فى المسابقة على مستوى الجمهورية بداية من شهر أغسطس وشهر سبتمبر 2015.

الرابط الدائم: https://www.egymoe.com/18003/

إظهار المزيد

عبدالله العزازي

مدير التحرير .. باحث بالدراسات العليا قسم التربية الخاصة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

تم إكتشاف مانع الإعلانات في متصفحك

برجاء تعطيل مانع الإعلانات لتصفح الموقع بشكل أفضل وكذلك دعم الموقع في الإستمرار، بعد التعطيل قم بعمل إعادة تحميل (Refresh) للصفحة