اللهم انصر إخواننا في فلسطين ❤️🇵🇸🇵🇸

التعليم العام

لجنة التعليم بـ”بيت العائلة” تبحث دور الأخصائى فى التربية السليمة بالمدارس

قال أحمد خيرى، المتحدث الرسمى باسم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، إن الدكتور رسمى عبد الملك رئيس لجنة التعليم والبحث العلمى ببيت العائلة المصرية، عقد اجتماعا مع أعضاء اللجنة لمناقشة أنشطة اللجنة وما تم تنفيذه.

وخلال الاجتماع، أشار عبد الملك إلى أهمية تفعيل الدورالأمثل للأخصائى الاجتماعى المشرف على جماعة أصدقاء بيت العائلة بالمدارس بما يتناسب مع المرحلة العصرية وأهدافها، من خلال وضع واستخدام معايير سليمة، وأسس علمية متقدمة، ونشاطات تساعد النشء على كيفية التعامل مع معطيات العصر، والحفاظ على النسيج الوطنى، والعمل على وجود”الشخصية المرجعية” بالمدرسة، يستقي منها الطلاب كل ما يلزمهم من معلومات وتوجهات.

و طالب عبد الملك بوضع معايير تقيمية وشروط وأسس يتم من خلالها اختيار الأخصائي الاجتماعي في المرحلة القادمة، مع الوضع فى الإعتبار العمل على رفع كفاءة الأخصائيين الحاليين من دورات تدريبية وتعريفهم بالدور الخطير المنوط بهم.

وأشار إلى أن لجنة التعليم بصدد الإنتهاء من الدليل الإرشادى لبيت العائلة كونه المرجعية لكل ما يتعلق بلجنة التعليم، ووضع خطة زمنية يتم الاتفاق عليها لتنشيط الوعى الأثرى، خاصة الآثار الدينية بين طلاب المدارس والمعاهد؛ لتعريفهم بتاريخهم، وحضارتهم العريقة.

وأشار عبد الملك إلى تقديمه مشروع “التربية الوالدية” للمجلس الأعلى للأمناء والآباء والمعلمين، لأخذ موافقته قبل تقديمها للوزارة وتعميمها فى جميع المدارس.

وفى سياق متصل، أكد الدكتور محمد أبو زيد الأمير، منسق عام بيت العائلة المصرية، أن القيادة السياسية بالدولة تولى نشاطات بيت العائلة المصرية كل الاهتمام والتقدير، وتثمين الدور الذي يقوم به في الفترة الحالية، موضحًا أن بيت العائلة يسعى جاهدًا في العمل على توطيد وتقوية اللحمة الوطنية بين أفراد المجتمع المصري، وأن النسيج الوطني يتجلى بوضوح من خلال بيت العائلة المصرية، خاصة أن توصيات ومطالبات بيت العائلة تطبق على أرض الواقع ويلمسها الجميع.

وأوضح الأمير، أنه سيتم دعوة كل رؤساء فروع لجنة التعليم، وعددهم (16) فرعا على مستوى الجمهورية لاجتماعات لجنة التعليم فى كل اجتماع، لتتم المشاركة على أرض الواقع، مبينًا أنه سيتم التنسيق مع قطاع المعاهد الأزهرية لعمل زيارة قريبة لأعضاء لجنة التعليم ببيت العائلة تنفيذًا لطلب الأعضاء.

وفى كلمتها، أكدت الدكتورة إيمان حسن، رئيس الإدارة المركزية للأنشطة الطلابية، أنه من الملاحظ اهتمام القياده السياسية بالحفاظ على النسيج الوطنى والتوجيه بالاهتمام بذلك من خلال الأنشطة المختلفة، بالإضافة إلى اهتمام الوزارة بتفعيل الأنشطة التربوية التى تسهم فى توطيد هذا النسيج الوطنى، والتوأمة بين الطلاب المسلمين والمسيحيين، ومتابعتها فى المدارس.

لجداول الامتحانات جميع المحافظات اضغط هنا

للنماذج التجريبية للثانوية اضغط هنا

لجدول الثانوية العامة اضغط هنا

لجدول الدبلومات الفنية اضغط هنا

لجدول الثانوية الأزهرية اضغط هنا

لمحذوفات المناهج اضغط هنا

لصفحتنا على الفيس بوك اضغط هنا

انضم لجروبنا الرسمي وتابع الأخبار اضغط هنا

روابط نرشحها لكم

لألبوم محذوفات المناهج اضغط هنا

لنتائج جميع المحافظات اضغط هنا

لقرار التقويم الشامل اضغط هنا

لتحميل الكتب المدرسية اضغط هنا

لتدريب ترقية المعلمين اضغط هنا

للإطلاع على أخبار محافظتك اختر المحافظة من الجدول

القاهرة

الإسكندرية

الشرقية

الجيزة

الغربية

المنوفية

القليوبية

البحيرة

كفر الشيخ

البحر الأحمر

الوادي الجديد

السويس

أسوان

أسيوط

قنا

سوهاج

الفيوم

المنيا

شمال سيناء

جنوب سيناء

بني سويف

بورسعيد

الدقهلية

مطروح

الأقصر

دمياط

الإسماعيلية

إظهار المزيد

عبدالله العزازي

مدير التحرير .. باحث بالدراسات العليا قسم التربية الخاصة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

تم إكتشاف مانع الإعلانات في متصفحك

برجاء تعطيل مانع الإعلانات لتصفح الموقع بشكل أفضل وكذلك دعم الموقع في الإستمرار، بعد التعطيل قم بعمل إعادة تحميل (Refresh) للصفحة