اللهم انصر إخواننا في فلسطين ❤️🇵🇸🇵🇸

التعليم العام

وزير التعليم : مش هيبقى الطالب والكرسى زى بعض .. الفكرة هي تغيير نمط التعليم كله

أكد الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم، إن ثروة مصر الحقيقية متمثلة فى أهل مصر، مؤكدا أن همه توفير تعليم أفضل لأطفال مصر المحبوسين فى الفصول، على حد وصفه، لافتا فى شرحه لتقسيم المدارس بالمحافظات، إلى أن المدارس التجريبية يتم تجريبها من نحو 30 سنة.

و أضاف “شوقى”، فى كلمته خلال النادي السياسي لائتلاف “دعم مصر” أن التعليم الحالى لا يحقق ما تحدثت عنه نصوص الدستور فيما يخص التعليم، مؤكدا أن هناك أمية رقمية لدى طلاب المرحلة الإعدادية.

و تابع وزير التعليم: ” لو اتكلمت عن المشاكل فى التعليم، هاخد وقت كبير جدا، لكن أحنا مش هنزهق نفسنا، وأنا هعين نائب للوزير لشئون المعلمين، لأن المعلمين قطاع كبير جدا”.

وكشف الدكتور طارق شوقى عن غياب دور مراكز تطوير المناهج فى الوزارة خلال الفترة الماضية، موضحًا: “اكتشفت أنهم مش بيحطوا المناهج أصلا، ناس تانية خالص، رغم أنهم مئات من المدرسين أصحاب الخبرات الواسعة، دربناهم واستفدنا من خبرات الخارج لوضع مناهج مناسبة للتطوير”.

وأضاف “شوقى” فى كلمته  أن المناهج التى سيتم تطويرها قائمة على الفهم، بقوله: “مش عاوزين طلبة حافظة المقادير، عاوزينهم بيعرفوا يطبخوا، مش عاوزين الطالب ييجى يبقى هو والكرسى زى بعض”.

وأشار الوزير إلى أن وزارة التربية والتعليم طلبت من وزارة الإنتاج الحربى، البدء فى تصنيع التابلت بمصر وليس تجميعها، مؤكدًا أن ذلك سيفتح باب من الصناعة الحديثة، فضلا عن ترخيص مراكز صيانة ودعم فنى للقطاع الخاص.

قال طارق شوقي وزير التربية والتعليم، إن الأموال التي أنفقتها الدولة لتطوير التعليم خلال الأعوام لم تحقق نتائج، موضحا : ” إحنا أذينا ولادنا، وأنا مش هتفرج علشان أمشي المركب، أكبر جريمة ممكن نعملها إننا ما نعملش حاجة، اللي بيحصل إن الطفل بيدخل متفتح ودماغه منورة، واحنا بنطفيله كل حاجة خلال 12 سنة من التعليم “.

وأضاف “شوقي” في كلمته  ، أن مصر في آخر قائمة التعليم المطور، يليها غينيا، وذلك لا يناسب وضع أو حجم مصر، مستعرضا عددا من بنود خطته لتطوير التعليم.

ومضى وزير التعليم فى تصريحاته قائلا : ” اللى بنعمله دلوقتي، الدول بتعمله كل قرن، إحنا بنبني من الصفر، ودا أكبر استثمار في مصر خلال 50 سنة جاية”.

و تابع الوزير، : ” الناس كلها سابت الخطة، واتكلمت عن التابلت، أرجوكم انسوا التابلت، التابلت دا جزء صغير جدا من الخطة، أحد أدواتها، الفكرة هي تغيير نمط التعليم كله”.

لجداول الامتحانات جميع المحافظات اضغط هنا

للنماذج التجريبية للثانوية اضغط هنا

لجدول الثانوية العامة اضغط هنا

لجدول الدبلومات الفنية اضغط هنا

لجدول الثانوية الأزهرية اضغط هنا

لمحذوفات المناهج اضغط هنا

لصفحتنا على الفيس بوك اضغط هنا

انضم لجروبنا الرسمي وتابع الأخبار اضغط هنا

روابط نرشحها لكم

لألبوم محذوفات المناهج اضغط هنا

لنتائج جميع المحافظات اضغط هنا

لقرار التقويم الشامل اضغط هنا

لتحميل الكتب المدرسية اضغط هنا

لتدريب ترقية المعلمين اضغط هنا

للإطلاع على أخبار محافظتك اختر المحافظة من الجدول

 

القاهرة

الإسكندرية

الشرقية

الجيزة

الغربية

المنوفية

القليوبية

البحيرة

كفر الشيخ

البحر الأحمر

الوادي الجديد

السويس

أسوان

أسيوط

قنا

سوهاج

الفيوم

المنيا

شمال سيناء

جنوب سيناء

بني سويف

بورسعيد

الدقهلية

مطروح

الأقصر

دمياط

الإسماعيلية

إظهار المزيد

عبدالله العزازي

مدير التحرير .. باحث بالدراسات العليا قسم التربية الخاصة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

تم إكتشاف مانع الإعلانات في متصفحك

برجاء تعطيل مانع الإعلانات لتصفح الموقع بشكل أفضل وكذلك دعم الموقع في الإستمرار، بعد التعطيل قم بعمل إعادة تحميل (Refresh) للصفحة