الرئيسية » مكتبة الفيديو » بالفيديو | شوقي يشرح النظام الجديد للثانوية العامة .. ويؤكد : لابد من تغيير النظام الحالي

بالفيديو | شوقي يشرح النظام الجديد للثانوية العامة .. ويؤكد : لابد من تغيير النظام الحالي

hqdefault 348 بالفيديو | شوقي يشرح النظام الجديد للثانوية العامة .. ويؤكد : لابد من تغيير النظام الحالي

قال الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، إن تكلفة امتحانات الثانوية العامة مليار و300 مليون جنيه، ينفق منها 90 %؜ لمحاربة الغش، وهناك فواتير كاملة تدفعها الوزارة للعديد من الجهات من أجل محاربة الغش، متابعا : " فيه وزراء بيروحوا، و وزراء بييجوا علشان التسريب و الغش، علشان شاومنج".

ودعا "شوقي" في كلمته خلال النادي السياسي لائتلاف "دعم مصر" النواب للحضور فى أحدى غرف عمليات الوزارة لمتابعة امتحانات الثانوية العامة، متابعا : " هتلاقوا كأنها حرب شغالة علشان نواجه لجنة، ودا مينفعش لازم نغير اُسلوب الامتحانات أصلا".

وأكد الوزير، أن قدرة الطفل على التركيز لا تتجاوز 8 دقايق وفقا للدراسات الحديثة، ما يؤكد أن طرق التدريس لابد من تغييرها، لوجود فجوة كبيرة بين الأطفال و الأهل ، الأهل مش عارفين يربوا ولادهم صح، إحنا بنقهر الأولاد علشان يفهموا، و بنربيهم على الغش".

استعرض الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم خطته لتطوير نظام التعليم فى الثانوية العامة، مؤكدًا أنه سيكون هناك بنوك أسئلة رقمية لقياس الفهم، وسيتم تصحيحها أون لاين بواسطة مصححين معتمدين، متابعا: "ستظهر الامتحانات على التابلت لكل طالب فى الموعد المحدد، ليجيب عليها الطالب على التابلت، ثم يقوم بارسال الإجابات فى الحال".

وأضاف "شوقى" فى كلمته أن وجود التابلت فى هذا الوضع سيقضى على الغش، للقضاء على أى وسيط بين الطالب والمصحح، مشيرًا إلى أنه سيكون هناك شبكة داخلية و"سيلفر" داخلى بمدارس الثانوية، وأنه سيكون هناك بنك المعرفة سيتم تحويله لجميع الطلبة داخل المدرسة، متابعا: "الامتحانات هتيجى من السحابة الإلكترونية بشكل مشفر للشبكة داخل المدرسة لتصل الطالب على التابلت الخاص به".

وأكد الوزير، علي أنه سيكون هناك أيضا مكتبة رقمية داخل تلك المدارس، و بداخل كل قصر ثقافة ومراكز شباب بالتعاون مع الوزارات المعنية، معلنا بدء تجهيز البنية التكنولوجية التحتية بالمدارس بتلك الطريقة بعد أسبوعين.

 

لجداول الامتحانات جميع المحافظات اضغط هنا

للنماذج التجريبية للثانوية اضغط هنا

لجدول الثانوية العامة اضغط هنا

لجدول الدبلومات الفنية اضغط هنا

لجدول الثانوية الأزهرية اضغط هنا

لمحذوفات المناهج اضغط هنا

لصفحتنا على الفيس بوك اضغط هنا

انضم لجروبنا الرسمي وتابع الأخبار اضغط هنا

روابط نرشحها لكم

لألبوم محذوفات المناهج اضغط هنا

لنتائج جميع المحافظات اضغط هنا

لقرار التقويم الشامل اضغط هنا

لتحميل الكتب المدرسية اضغط هنا

لتدريب ترقية المعلمين اضغط هنا

للإطلاع على أخبار محافظتك اختر المحافظة من الجدول

 

القاهرة

الإسكندرية

الشرقية

الجيزة

الغربية

المنوفية

القليوبية

البحيرة

كفر الشيخ

البحر الأحمر

الوادي الجديد

السويس

أسوان

أسيوط

قنا

سوهاج

الفيوم

المنيا

شمال سيناء

جنوب سيناء

بني سويف

بورسعيد

الدقهلية

مطروح

الأقصر

دمياط

الإسماعيلية