اللهم انصر إخواننا في فلسطين ❤️🇵🇸🇵🇸

التعليم العام

وزير التعليم يلتقى بالطلاب الفائزين فى مسابقة البحث العلمى باتحاد الطلاب بالعجوزة

بالفيديو . كلمة وزير التربية والتعليم بمناسبة الاستعدادات لبدء امتحانات الثانوية العامة

التقى الدكتور محب الرافعى وزير التربية والتعليم الطلاب الفائزين بمسابقة البحث العلمى للمرحلتين الإعدادية والثانوية والمقرر تنفيذ التصفية النهائية على مستوى الجمهورية للعام الدراسى 2015/2014 تحت شعار “قيادات طلابية تعمل لتنمية مصر” خلال الفترة من 2015/8/3 إلى 2015/8/6.

وقد تم تصفية 520 بحث علمى على مستوى جميع المديريات التعليمية، وتم ترشيح أفضل 30 بحث للمرحلتين الإعدادية والثانوية، لاختيار أفضل عشرة أبحاث لكل مرحلة على مستوى الجمهورية.

أكد الوزير على فخره بما قدمه الطلاب من أبحاث هامة تعمل على تنمية المهارات الفكرية لديهم وتجعلهم على الدوام فى مقدمة زملائهم وأقدر على المنافسة على المستوى المحلى والدولى كما شارك بعض الطلاب المصريين بالمسابقات الدولية وتفوقوا فيها على أقرانهم من دول مثل أمريكا واليابان وسنغافوره وانجلترا وأوروبا .

أضاف الوزير أن تلك الأبحاث والمسابقات ستكون دوما فى ذاكرة الطلاب لأنهم بذلوا مجهودا فى إعدادها وبذلك فهى إحدى النقاط الأساسية للإنطلاق لمزيد من القراءة والإطلاع وتنمية مهارات التفكير وهو ما نسعى إليه فى تطوير منظومة التعليم الجديدة حيث تم طرح درجات جديدة لمهارات التفكير والانضباط السلوكى من خلال لائحة الانضباط التى تعيد للمدرسة قدسيتها وتحدد العلاقة بين المعلم والطالب المبنية على الاحترام المتبادل .

ومن جانبه أوضح أحمد موسى الرائد العام لاتحاد طلاب مدارس مصر أن أهداف المسابقة تقديم مشروعات بحوث علمية فى المجالات التنموية وأساليب تطبيق مبتكرة، ومساهمة الطالب بفكرة جيدة لحل مشكلات مجتمعنا، والمساهمة فى إثراء المعرفة فى دائرة اهتمام الطالب، وتنمية روح الولاء والانتماء للوطن وحبا فى تقدير العلم والعلماء، وتدعيم روح المبادرة والإبداع والابتكار.

وأشار إلى أنه سيتم التقييم من خلال مكتب مدير تنمية مادة العلوم، ووزارة البحث العلمى وكلية العلوم لتحديد الفائزين على مستوى الجمهورية، وسيتم منح الفائزين وشاح التميز من مكافآت وحوافز وشهادات تقدير.

الرابط الدائم: https://www.egymoe.com/19127/

إظهار المزيد

عبدالله العزازي

مدير التحرير .. باحث بالدراسات العليا قسم التربية الخاصة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

تم إكتشاف مانع الإعلانات في متصفحك

برجاء تعطيل مانع الإعلانات لتصفح الموقع بشكل أفضل وكذلك دعم الموقع في الإستمرار، بعد التعطيل قم بعمل إعادة تحميل (Refresh) للصفحة