اللهم انصر إخواننا في فلسطين ❤️🇵🇸🇵🇸

التعليم العام

وزير التربية والتعليم يفتتح مركز إعداد القيادات التربوية بـ 7 قاعات للتدريب

234

أكد وزير التربية والتعليم الدكتور محب الرافعي خلال افتتاح الوزير اليوم مركز إعداد القيادات التربوية بروكسى على أهمية التدريب و إعداد كوادر تعليمية قادرة على الإدارة المتميزة للعملية التعليمية، مشيرا إلى أن الهدف من إنشاء مركز إعداد القيادات التربوية هو تدريب القيادات التعليمية من مديرى المدارس ومسئولى الإدرات والمديريات التعليمية لتنمية المهارات البشرية والمهنية.

وكان فى استقباله الدكتور أحمد حشيش رئيس الإدارة المركزية لمركز إعداد القيادات التربوية، والأستاذ وليد شلبى مدير عام الإدارة العامة للشئون الإدارية.

من جهته أشار الدكتور أحمد حشيش إلى أن المركز يقوم بتدريب مديرى ووكلاء المديريات ووكلاء العموم على مستوى الجمهورية مؤكدا على وجود تعاون بين المركز وعدد من مراكز التدريب الحكومية، ويقوم المركز بالتعاون مع الجمعيات الأهلية فى تنفيذ بعض البرامج بهدف تفعيل المشاركة المجتمعية وتفعيل دور المجتمع المدنى .

وأضاف حشيش أن الأهداف الرئيسية للمركز ترتكز على إعداد قيادات شابة والتنمية المهنية و البشرية لقيادات الوزارة ( الذكاء الإنفعالى ، وضبط الوقت، فن التعامل، مهارات التواصل، بناء الشخصية، التفكير الناقد). فيما يقوم المركز بتنفيذ برنامج لجميع مديرى ووكلاء المدارس الرسمية للغات مع مشروع “التعليم أولا”، ويعمل المركز على إنشاء قسم لتبنى القيادات الطلابية بهدف تنمية القيادة لدى الطلاب للمراحل التعليمية المختلفة.

فى حين تفقد الوزير قاعات التدريب التى تم تجهيزها بأحدث الوسائل التكنولوجية، والمكتبة وحجرات الإداريين والدعم الفنى.

جدير بالذكر إن إدارة المبانى بالشئون الإدارية بديوان عام الوزارة قامت بعملية إحلال وتجديد شامل للمبنى العلوى بمركز إعداد القيادات التربوية وتم تجهيز 7 قاعات للتدريب ، و13 حجرة للإداريين وللدعم الفنى للقاعات، والمكتبة، ودورات المياه

الرابط الدائم: https://www.egymoe.com/19578/

إظهار المزيد

عبدالله العزازي

مدير التحرير .. باحث بالدراسات العليا قسم التربية الخاصة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

تم إكتشاف مانع الإعلانات في متصفحك

برجاء تعطيل مانع الإعلانات لتصفح الموقع بشكل أفضل وكذلك دعم الموقع في الإستمرار، بعد التعطيل قم بعمل إعادة تحميل (Refresh) للصفحة