اللهم انصر إخواننا في فلسطين ❤️🇵🇸🇵🇸

التعليم العام

وزير التربية والتعليم يتفقد أعمال الصيانة والأنشطة بمدرسة عين الصيرة الإعدادية

321

تفقد اليوم الدكتور محب الرافعى وزير التربية والتعليم مدرسة عين الصيرة الإعدادية التابعة لإدارة مصر القديمة التعليمية لتفقد المشروعات القائمة بها من أعمال صيانة، وبرنامج القرائية، والنشاط الصيفى بالمدارس.

وتفقد سيادته حجرة النشاط الصيفى ووجد بها مجموعة من الطالبات يمارسن الأعمال الفنية من رسم ومشغولات ، وعرضت الطالبات أعمالهن على الوزير واللاتى قمن بها من مخلفات البيئة، وأشاد بها الوزير وحثهن على مواصلة ممارسة هذه الأنشطة خلال العام الدراسى .

وتفقد الوزير فصول المدرسة والتى يجرى بها تنفيذ مشروع القرائية لتحسين مهارات القراءة والكتابة لتلاميذ مرحلة التعليم الأساسى ، وقام الوزير باختبار التلاميذ  فى بعض الحروف والكلمات.

ووجه الوزير المدرسين بالاهتمام بهؤلاء التلاميذ، وبذل كل الجهود إلى أن يجيدوا القراءة والكتابة إجادة تامة، مشيرا إلى أن المدرس الذى يحقق نتيجة أكثر من 90% سيتم مكافأته .

ولاحظ الوزير خلال تفقده المدرسة بأن هناك أحد الأسوار مصنوع من الصاج، فقام على الفور بالاتصال هاتفيا بمدير هيئة الأبنية التعليمية وكلفه ببناء سور بدلا منه مهما كانت تكلفته، وكذا تجهيز أرض فناء المدرسة، بالإضافة إلى صيانة دورات المياه، مشددا على البدء فى أعمال الصيانة على الفور، وأكد أنه سيتم متابعة هذه المدرسة الأسبوع القادم لمعرفة ما تم بها من أعمال الصيانة.

واشتكت إحدى المدرسات من وجود مشكلة دائمة فى صرف المدرسة نتيجة المدابغ التى توجد بجانبها، فوعد الوزير بحل هذه المشكلة سريعا.

كما لاحظ وجود صناديق القمامة أمام المدرسة فقام سيادته بالاتصال بالسيد محافظ القاهرة لحل هذه المشكلة.

وكافأ الوزير بعض التلاميذ بالمدرسة الذين أجادوا كتابة الكلمات بالتشكيل بمبالغ نقدية من ماله الخاص

الرابط الدائم: https://www.egymoe.com/19591/

إظهار المزيد

عبدالله العزازي

مدير التحرير .. باحث بالدراسات العليا قسم التربية الخاصة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

تم إكتشاف مانع الإعلانات في متصفحك

برجاء تعطيل مانع الإعلانات لتصفح الموقع بشكل أفضل وكذلك دعم الموقع في الإستمرار، بعد التعطيل قم بعمل إعادة تحميل (Refresh) للصفحة