اللهم انصر إخواننا في فلسطين ❤️🇵🇸🇵🇸

التعليم الأزهري

المعاهد الأزهرية يكشف حقيقة تسريب امتحان الجغرافيا لطلاب الثانوية الأزهرية

أكد الشيخ صالح عباس رئيس قطاع المعاهد الأزهرية، أنه ردًا على ما نشر بأحد المواقع الإلكترونية تحت عنوان: «شاومينج يفوز على الأزهر وينشر أسئلة من امتحان الجغرافيا» الذي تضمن الإشارة إلى أن إحدى الصفحات التابعة لموقع «شاومينج» نشرت سؤالًا من امتحان الجغرافيا يتعلق بالمؤسسات الدولية التي تهتم بالتعاون الدولي بعد مضى نصف ساعة من وقت الامتحان وأورد صورة ضوئية من مقتطفات لرسائل يبدو أنها من «الواتس آب» مذيلة بتوقيت نشرها نفيد بالآتي:

أولًا: لم يتضمن امتحان الجغرافيا أي أسئلة خاصة بالمؤسسات الدولية المهتمة بالتعاون الدولي.. وما تم نشره حول هذه الجزئية عبارة عن ملخصات شارحة للمادة وقد تم بثها بأحد مواقع الغش في محاولة بائسة لإثارة البلبلة.

ثانيًا: بالإطلاع على الرسائل المنشورة عبر «الواتس آب» تبين أن توقيت البث بدأ من الساعة ١٠،٣٧ أي بعد انتهاء نصف الوقت ومن المعروف أن تعليمات الامتحانات تقضي بالسماح للطالب بالخروج من اللجنة عقب انتهاء نصف الوقت المحدد للامتحان، ومن ثم فلا محل للإدعاء بأنه تم تسريب أسئلة امتحان الجغرافيا. فالتسريب يكون قبل بدء الامتحان ولا يتحقق إلا بوصول الأسئلة لأيدي الطلاب قبل دخول اللجان وهذا لم يحدث مطلقًا.

ثالثًا: وبمراجعة ما ورد في رسائل «الواتس آب» تبين أنه ليس مطابقًا لما جاء بأسئلة الامتحان، وإنما هي أجزاء محفوظة من بعض الأسئلة تم الحصول عليها من ألسنة طلاب ممن خرجوا بعد مضى نصف الوقت وتعمد القائمون على موقع الغش الإلكتروني بثها في محاولة بائسة لإخفاء عجزهم عن الحصول على الامتحان وتسريبه من أجل تحقيق المصالح المادية التي يبغونها.. والدليل على ذلك:

١- عدم تصوير أي صفحة من كراسة «البوكليت» أو حتى جزئية من أي سؤال في امتحان الجغرافيا.
٢- أن الصياغة الواردة في رسائل الواتس آب مبتورة ومرتبكة مما يؤكد عدم نقلها نقلًا مباشرًا من ورقة الامتحان، خاصة في ظل وجود أخطاء إملائية بهذه الرسائل مما يدعم أنها مجرد جزئيات سمعوها من بعض الطلاب الذين خرجوا بعد مضي نصف الوقت.

٣- لوحظ اصطفاف الكلام الذي تم نشره على الاتجاه الأيمن لصفحة الواتس آب، مما يؤكد عدم التفاعل بين صاحب الحساب بموقع «الواتس آب» وبين من يشاركونه في نفس المجموعة «الجروب».

وأكد رئيس قطاع المعاهد أن امتحانات الشهادة الثانوية الأزهرية منذ انطلاقها لم تشهد أي تسريبات أو تمرير، وسنبذل قصارى جهدنا للتصدى لهذه المحاولات التي لاهمَّ لأصحابها إلا تحقيق مصالح مادية.

وكان طلاب الثانوية الأزهرية للقسم الأدبى أدوا السبت امتحان الجغرافيا في جميع محافظات الجمهورية.

 

لصفحتنا على الفيس بوك اضغط هنا

انضم لجروبنا الرسمي وتابع الأخبار اضغط هنا

روابط نرشحها لكم

لنتائج جميع المحافظات اضغط هنا

لـ 9 نماذج التجريبية للثانوية اضغط هنا

لجدول الثانوية العامة اضغط هنا

لجدول الثانوية الأزهرية اضغط هنا

للإطلاع على أخبار محافظتك اختر المحافظة من الجدول

 

القاهرة

الإسكندرية

الشرقية

الجيزة

الغربية

المنوفية

القليوبية

البحيرة

كفر الشيخ

البحر الأحمر

الوادي الجديد

السويس

أسوان

أسيوط

قنا

سوهاج

الفيوم

المنيا

شمال سيناء

جنوب سيناء

بني سويف

بورسعيد

الدقهلية

مطروح

الأقصر

دمياط

الإسماعيلية

إظهار المزيد

عبدالله العزازي

مدير التحرير .. باحث بالدراسات العليا قسم التربية الخاصة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

تم إكتشاف مانع الإعلانات في متصفحك

برجاء تعطيل مانع الإعلانات لتصفح الموقع بشكل أفضل وكذلك دعم الموقع في الإستمرار، بعد التعطيل قم بعمل إعادة تحميل (Refresh) للصفحة