اللهم انصر إخواننا في فلسطين ❤️🇵🇸🇵🇸

مقالات تربوية

هل نستطيع إيصال الرسالة أم سيختلف الزعماء ؟!

 حاتم عليوة

بقلم / حاتم عليوة

دائما ما نترك الجوهر و نركز على التفاصيل الفرعية 

دائما ما نبحث عن الظهور و نعرف الجميع اننا نمثل ثقلا و كاريزمية لا يمتلكها غيرنا

تهنا في اختيار زمن و مكان التظاهر ، اضعنا ساعات و ايام و شهور بل سنوات و نحن نرضى ان يلعب بنا و بأحلامنا المسئولين تارة بالكلام المعسول و اﻵمال الوردية و تارة بالتهديد و الوعيد ، و دائما ما نخطأ في ارسال رسالتنا و وجهتها الصحيحة و توقيتها .

والتجمعات و الائتلافات ماذا تريدون ؟ اقالة الوزير … انتهى وقت هذا المطلب و الوزير نفسه جاء للوزارة لتنفيذ سياسات و تطبيق تعليمات و الرجل في قرارة نفسه يؤمن بما تريدونه و لكن يده مغلولة امام التخطيط و المالية و رئاسة الوزراء .

لنكن على قدر المسئولية و نركز جميعا على مطلبين اساسين و قانونين و هما تفعيل المادة 89 من قانون 155 و رفع الحراسة عن نقابتنا و اجراء انتخابات ، لتفرز لنا اعضاء منتخبون تصممون و تقفون بقوة لاختيار الافضل ، من يفهمون الدور النقابي الحقيقي الذي من خلاله نحقق و بطرق قانونية باقي مطالب المعلمين .

○ ضعوا الحكومة امام خيارات صعبة وهما مطلبين فقط و بالقانون و لا يستطيع احد المناورة و التسويف.

ويتبادر لذهني تساؤل ما الفرق بين 31 اغسطس و 10 سبتمبر ؛ و هل يغير التاريخ و الساعة و المكان في اتفاق الجميع على الحقوق .

○ اتحدوا و لا تختلفوا حتى تحترم مطالبكم و لا تنجروا وراء وعودا واهمية و اختبارات في مدى تصميمكم و احترامكم لمطالب زملاءكم و اثبتوا ان تحرككم هذا يبعد تماما عن طموحات و مطالب شخصية فلا تضيعوا القضية كما ضيعها من سابقوكم ؛ و للاسف يعودون اليوم ليستمروا في مسلسلهم الذي نسوا انه تم عرضه على كل الفضائيات و باتت احداثه محفوظة عن ظهر قلب للجميع .

الرابط الدائم: https://www.egymoe.com/20077/

إظهار المزيد

عبدالله العزازي

مدير التحرير .. باحث بالدراسات العليا قسم التربية الخاصة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

تم إكتشاف مانع الإعلانات في متصفحك

برجاء تعطيل مانع الإعلانات لتصفح الموقع بشكل أفضل وكذلك دعم الموقع في الإستمرار، بعد التعطيل قم بعمل إعادة تحميل (Refresh) للصفحة