التعليم الفنينتائج الامتحانات

تعرف على قصة الـ .. ترزي .. الذي أصبح الأول على التعليم الفندقي

أحمد محمد المليجى إبراهيم الأول على الدبلومات الفنية دبلوم المدارس الثانوية لشئون الفندقة والخدمات السياحية (4)

أحمد محمد المليجى إبراهيم، الأول على الدبلومات الفنية دبلوم المدارس الثانوية لشئون الفندقة والخدمات السياحية، رسالة لأجيال بأكملها وتاريخ من العطاء والأمل وحب العلم يجب أن تدرس.

الأول على الدبلومات الفنية ابن حى شبرا الحاج أحمد محمد المليجى، لم يمنعه كبر سنة وبلوغه سن الـ52 عاما من أن يكون الأول على الدبلومات الفنية، حيث دفعه حبه العلم والقراءة لدراسة دبلوم التعليم الفندقى.

وفى رحلة البحث عن أحمد محمد المليجى إبراهيم الأول على الدبلومات الفنية، بحى شبرا، تفاجئ أهله وأسرته ووالدته التى يبدو عليها أنها تعدت الـ 70 عاما، فكانت ردود الأفعال: “أحمد مين هو أحمد فى الثانوية دا عنده 50 سنة”.

فاجأ أحمد أسرته وجيرانه بحى شبرا بأنه من أوائل الدبلومات الفنية، ليلتف حوله جيرانه بالمحل الصغير بشارع التوفيقية بروض الفرج ليقدمون له التهانى.

ويقول أحمد الأول على الدبلومات الفنية، والذى بدأت على ملامحه طيبة أهل شبرا، ليحكى مشواره وكيف اصبح الأول على الدبلومات الفنية، ويقول إنه كان له جار يدرس بالمدرسة الفندقية ودفعه حبة للقراءة للاطلاع عليها وقراءتها حتى قرر خوض التجربة والالتحاق بالمدرسة الفندقية والاستعانة بكتب جاره من المنزل.

ويحكى الأول على الدبلومات الفنية بالتعليم الفندقى، قائلا: “مكنتش متوقع إنى أكون من الأوائل وتعبت جدا فى آخر شهرين الامتحانات وكنت بذاكر كتير وكنت بجيب الكتب وقت فراغى واقراؤها فى المحل بين الحين والآخر عشان كنت شوية شغل فى محل والدى وشوية مذاكرة”.

عن أحلامه رد قائلا: “هشوف أيه الكليات المتاحة واختار وأقرر”، وفاجأنا قائلا: “الدراسة عندى هواية وحصلت على بكالوريوس تجارة وبكالوريوس زراعة وليسانس حقوق”.

وتابع قائلا: “عايش مع والدتى ومش متجوز وجيرانى ووالدتى مكنتش يعرفوا حاجة انى فى المدرسة الفندقية عشان سنى كبير فمقلتش لحد”.

وعن هواياته، قال الأول على الدبلومات الفنية بالتعليم الفندقى، أنه محب للقراءة وقرأ الكثير من كتب التراث الدينى والمؤلفات العربية وكتب عباس محمود العقاد والروايات الأجنبية أمثال الكاتب تشارلز ديكينز.

واختتم قائلا: “مبسوط وفرحان طبعا ورسالتى للطلاب العلم ملوش حدود وحبوا القراءة والدراسة وطوروا مهاراتكم فى اللغات”.

نتيجة الدبلومات اضغط هنا

لصفحتنا على الفيس بوك اضغط هنا

انضم لجروبنا الرسمي وتابع الأخبار اضغط هنا

روابط نرشحها لكم

لنتائج جميع المحافظات اضغط هنا

نماذج الإجابة الرسمية 2018 اضغط هنا

لـ 9 نماذج التجريبية للثانوية اضغط هنا

لأخبار امتحانات الثانوية اضغط هنا

لاختبارات القدرات اضغط هنا

لتنسيق القبول بالثانوية اضغط هنا

للمدارس اليابانية اضغط هنا

لجدول الثانوية العامة اضغط هنا

لجدول الثانوية الأزهرية اضغط هنا

لجداول امتحانات الدور الثاني اضغط هنا

للإطلاع على أخبار محافظتك اختر المحافظة من الجدول

 

القاهرة

الإسكندرية

الشرقية

الجيزة

الغربية

المنوفية

القليوبية

البحيرة

كفر الشيخ

البحر الأحمر

الوادي الجديد

السويس

أسوان

أسيوط

قنا

سوهاج

الفيوم

المنيا

شمال سيناء

جنوب سيناء

بني سويف

بورسعيد

الدقهلية

مطروح

الأقصر

دمياط

الإسماعيلية

عبدالله العزازي

مدير التحرير .. باحث بالدراسات العليا قسم التربية الخاصة

مقالات ذات صلة

تم إكتشاف مانع الإعلانات في متصفحك

برجاء تعطيل مانع الإعلانات لتصفح الموقع بشكل أفضل وكذلك دعم الموقع في الإستمرار، بعد التعطيل قم بعمل إعادة تحميل (Refresh) للصفحة