أخبار الجامعات

الجامعة المصرية اليابانية .. تعرف على المصروفات وشروط الالتحاق والأوراق المطلوبة 2018 / 2019

الجامعة المصرية اليابانية

أوضح أحمد الجوهري رئيس الجامعة المصرية اليابانية أن الجامعة تعد أول جامعة يابانية خارج اليابان؛ تهدف إلى بناء قدرات الموارد البشرية وتنميتها في مجالات الهندسة والتكنولوجيا والعلوم والإدارة الدولية في مصر والدول الأفريقية، وأنها بدأت فعليا العام الدراسي المنتهي في قبول الطلاب بكليتي الهندسة وإدارة الأعمال الدولية، وستكون إضافة جيدة على مستوى البحث العلمي.

وتقوم الدراسة بها على المزج بين الجانب الأكاديمي والجانب التطبيقي في مصانع برج العرب، وسيكون للجامعة دور حيوي في تقديم الخبرات الاستشارية والبحثية للمصانع والشركات في برج العرب.

 

المصروفات

أعلنت الجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا، المصروفات الدراسية للعام الدراسي 2018 /2019، مؤكدة أنه على المتقدم سداد رسوم التقديم وهى 200 جنيه مصرى.

وكانت المصروفات كالآتي:

كلية الهندسة

الرسوم الدراسية السنوية لكلية الهندسة لحاملي الجنسية المصرية هي 80 ألف جنيه مصري – بعد الدعم الحكومي- ويتم سدادها على دفعتين متساويتين خلال فترة الدراسة.

الرسوم الدراسية السنوية لكلية الهندسة لغير حاملى الجنسية المصرية هي 15 ألف دولار ويتم دفعهم على دفعتين متساويتين خلال فترة الدراسة.

كلية إدارة الأعمال الدولية والانسانيات

الرسوم الدراسية السنوية لكلية الهندسة لحاملى الجنسية المصرية هي 62 ألف جنيه مصري – بعد الدعم الحكومي- ويتم سدادها على دفعتين متساويتين خلال فترة الدراسة.

الرسوم الدراسية السنوية لكلية الهندسة لغير حاملى الجنسية المصرية هي 12 ألف دولار، ويتم دفعهم على دفعتين متساويتين خلال فترة الدراسة.

شروط الالتحاق

شروط القبول والالتحاق بها للعام الدراسي 2018 /2019.

وأشارت الجامعة إلى أن إجراءات القبول تنطبق على كليتي الهندسة، وإدارة الأعمال بها، وكانت كما يأتي:

1. يشترط في المتقدمين من حاملى الجنسية المصرية إكمال مرحلة التعليم الثانوي (الحصول على الثانوية العامة المصرية – قسم الرياضيات- أو ما يعادلها كالدبلومة الأمريكية، IGCSE الخ …).

2. التقديم مفتوح للحاصلين على شهادة الثانوية العامة القديمة بدءا من عام 2014 أو ما يعادلها بشرط استيفاء كل شروط التقديم وعلى المتقدمين الذكور تقديم ما يوضح موقفهم من الخدمة العسكرية.

3. يجب ألا يزيد عمر المتقدم على 20 عاما في تاريخ 1 سبتمبر 2018.

4. يجب على المتقدمين من الخارج الحصول على شهادة معادلة لشهادة الثانوية العامة والمعتمدة من المجلس الأعلى للجامعات في مصر.

5. ينبغي على المتقدمين الحاصلين على الشهادات الأجنبية تقديم إثبات استكمال اثني عشر (12) عامًا دراسيًّا (شهادات التسلسل الدراسي أو شهادة الإعدادية أو شهادة الابتدائية) طبقًا لقواعد المجلس الأعلى للجامعات.

6. على المقبولين الحاصلين على شهادات أجنبية اجتياز امتحاني اللغة العربية والتربية الدينية الخاصة بمرحلة الثانوية العامة، قبل أو بعد قبوله بالجامعة.

7. يجب على جميع المتقدمين اجتياز اختبار اللغة الإنجليزية الخاص بالجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا Entrance Exam.

8. يتم الإعفاء من أداء امتحان اللغة الإنجليزية للمتقدمين الحاصلين على شهادة TOEFL IBT Score 60 أو IELTS score (تكون الشهادة سارية لمدة عامين من تاريخ انعقاد الاختبار).

9. في حالة عدم اجتياز أي من المتقدمين اختبار اللغة الإنجليزية الخاص بالجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا، يمكن أن ينضم الطالب إلى الجامعة بصفة مؤقتة (طالب القبول المشروط) لمدة عام دراسى واحد شريطة أن يجتاز الإختبار خلال هذا العام، وإلا سيتم إنهاء تسجيله.

10. یجب على طالب القبول المشروط تسجيل تسع ساعات دراسية معتمدة وفقًا للجدول الأکادیمي للجامعة بالإضافة إلى التسجيل في دورة اللغة الإنجليزية المكثفة.

الأوراق المطلوبة

 

أعلنت الجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا، أنه يستمر تقديم الطلبات للقبول بها من خلال الموقع الإلكتروني الخاص بالجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا، حتى 23 يوليو 2018.

ويجب على المتقدمين استيفاء المستندات التالية عند التقديم:

– شهادة الثانوية أو مستخرج رسمى بالنتيجة.
– شهادة الميلاد.
– صورة الرقم القومى أو جواز السفر.
– إثبات إجادة اللغة الإنجليزية- إن وجد- درجات اختبار IELTS أو TOEFL.
– صورة شخصية بخلفية بيضاء.
– بيان درجات من الجامعة في حالة إذا كان تاريخ الحصول على الثانوية العامة قبل 2018.
– 200 جنيه رسوم التقديم

و للحصول على مزيد من المعلومات حول كيفية دفع رسوم التقديم اضغط هنا

وأوضحت الجامعة أنه لن يتم النظر في استمارة التقديم بدون دفع رسوم التقديم، ويجب على الطالب إرفاق نسخة إلكترونية من الأوراق المطلوبه مع استمارة التقديم، مع العلم أنه سيتم طلب أصول هذه الشهادات مختومة بالختم الحي في حالة القبول النهائي.

وتقوم الجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا بإرسال النتيجة إلى جميع المتقدمين بعد مراجعة الأوراق المقدمة يوم 2 أغسطس 2018، ويتسلم المقبولون في المرحلة الأولى إخطارا عن طريق البريد الإلكتروني، بإرشادات إجراء امتحانات القبول.

الجامعات الخاصة المعتمدة ومصروفاتها اضغط هنا

لأخبار نتيجة الثانوية اضغط هنا

نتيجة الثانوية العامة اضغط هنا

لصفحة نتيجة الثانوية اضغط هنا

لصفحتنا على الفيس بوك اضغط هنا

انضم لجروبنا الرسمي وتابع الأخبار اضغط هنا

روابط نرشحها لكم

لاختبارات القدرات اضغط هنا

دليل الكليات العسكرية اضغط هنا

لتنسيق الجامعات اضغط هنا

لنتائج جميع المحافظات اضغط هنا

نماذج الإجابة الرسمية اضغط هنا

لتنسيق القبول بالثانوية اضغط هنا

للمدارس اليابانية اضغط هنا

نتيجة الدبلومات اضغط هنا

لجداول امتحانات الدور الثاني اضغط هنا

للإطلاع على أخبار محافظتك اختر المحافظة من الجدول

 

القاهرة

الإسكندرية

الشرقية

الجيزة

الغربية

المنوفية

القليوبية

البحيرة

كفر الشيخ

البحر الأحمر

الوادي الجديد

السويس

أسوان

أسيوط

قنا

سوهاج

الفيوم

المنيا

شمال سيناء

جنوب سيناء

بني سويف

بورسعيد

الدقهلية

مطروح

الأقصر

دمياط

الإسماعيلية

الكلمات الدليلية

عبدالله العزازي

مدير التحرير .. باحث بالدراسات العليا قسم التربية الخاصة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

تم إكتشاف مانع الإعلانات في متصفحك

برجاء تعطيل مانع الإعلانات لتصفح الموقع بشكل أفضل وكذلك دعم الموقع في الإستمرار، بعد التعطيل قم بعمل إعادة تحميل (Refresh) للصفحة